أخبار عامة

وباء يهدد 30 مليون شخص في أقل من عام

يهدد 30 مليون شخص في أقل من عام

حذر بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، المجتمع الدولي، أمس الجمعة، خلال كلمته في الاجتماع السنوي لوزراء خارجية دول العالم في ميونيخ، من وقوع كارثة على مستوى العالم، بسبب انتشار إيبولا.

طالب “جيتس” باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة الوباء الذي انتشر في دول غرب إفريقيا، في عامي 2014، و2015، مشيرًا لاحتمالية تطويره لأغراض إرهابية، خلال الفترة المقبلة، لافتًا لترجيح خبراء الأوبئة بأنه ظهر بشكل عادي، لكنه انتشر بسرعة كبيرة يمكنها الفتك بـ30 مليون شخص على مستوى العالم، في أقل من عام.

رجح مؤسس شركة مايكروسوفت، انتشار الفيروز خلال الـ10 أو الـ15 سنة المقبلة، منوهًا أن الخطر الحقيقي هو تعريض أنفسنا للخطر من خلال تجاهل الرابط بين الأمن الصحي والعالمي، بحسب ما جاء في “اليوم السابع“.

طالب “جيتس” في كلمته الدول بالاستثمار في الأبحاث العلمية، للتوصل إلى تكنولوجيات قادرة على تطوير لقاحات خلال أشهر، محذرًا الأسرة الدولية من انتشار الوباء، وأخذه بالجدية نفسها التي كانت تستعد فيها لهجوم نووي خلال الحرب العالمية الثانية.

نوه مؤسس شركة مايكروسوفت أن الكلفة الإجمالية للاستعداد لانتشار وباء تقدر بـ3,4 مليار دولار سنويا، والخسائر السنوية التي قد يسببها قد تبلغ 570 مليار دولار.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى