أخبار مصرخدماتسلايد

مش غالية ولا حاجة.. الإسكان: طرح وحدات سكنية في العاصمة الجديدة لألغاء فكرة أنها للأغنياء فقط

وحدات سكنية في العاصمة الجديدة
وحدات سكنية في العاصمة الجديدة

قال عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن وزارة الإسكان تبذل مجهود على جميع المستويات بداية من الإسكان بديل العشوائيات مرورا بالإسكان الاجتماعي والإسكان لمتوسطي الدخل، لتوفير الإسكان بمختلف أنواعه لكل شرائح المجتمع.

وأضاف خطاب في لقاء ببرنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”، مساء الأربعاء، أن الوزارة تنفذ مشروعات الإسكان في جميع محافظات مصر والمدن الجديدة، وحاليا جاري العمل على المرحلة الأولى من مباردة سكن لكل المصريين والتي أطلقها الرئيس، وتشمل 250 ألف وحدة سكنية، على أن تكون المرحلة الأولى من المباردة 125 ألف وحدة سكنية.

وأشار خطاب أن الوزارة لأول مرة تقدم إعلان سكني يقدم خيارات عديدة وبأسعار مختلفة، لتلبية احتياجات أكبر عدد من المواطنين، حيث تقدم الإسكان لمتوسطي الدخل من 100 إلى 120 متر والإسكان الاجتماعي 75 و90 متر.

العاصمة الإدارية للأغنياء فقط

علق المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان على مقولة “العاصمة الإدارية للأغنياء فقط” مشيرا إلى أن أول طرح جرى تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة خاص بفئة متوسطي الدخل، معقبًا: “مش غالية ولا حاجة”، على حد وصفه.

سكنية جديدة

وحدات سكنية في العاصمة الجديدة

وأضاف أن الطرح على الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة جرى على مرتين، بداية من عام 2018 مرورا بعام 2019، والطرح مستمر، مشيرًا إلى أنه شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

مضيفًا أنه تم تعديل بعض الرغبات، بناءً على طلب المواطنين، وتابع أول طرح للإسكان ينفي فكرة أن العاصمة الإدارية الجديدة للأغنياء فقط، مشيرا أنه يوجد جميع أنواع الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة سواء الفاخر والمتميز أم متوسطي الدخل.

وأوضح أن هناك مدينة واعدة جار إنشائها، اسمها “حدائق العاصمة” وتقع بجانب العاصمة الإدارية الجديدة، سيكون بها وحدات مناسبة لجميع شرائح المجتمع، ذاكرًا أنه تم الانتهاء من 30 ألف وحدة في هذه المدينة حتى الآن.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى