الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » وزارة التعليم تعلن زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية

وزارة التعليم تعلن زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية

التعليم تعلن زيادة مصروفات المدارس الخاصة

التعليم تعلن زيادة مصروفات المدارس الخاصة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، متمثلة في الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، كتابًا دوريًا إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بزيادة مصروفات سيارات المدارس الخاصة، نتيجة لزيادة أسعار المحروقات.

ونص الكتاب الدوري على زيادة مصروفات سيارات المدارس الخاصة، التي تتراوح مصروفاتها من ألف إلى أقل من ٢٠٠٠ جنيه بنسبة ٤٥٪، وزيادة السيارات، التي تتراوح مصروفاتها من ٢٠٠٠ لأقل من 3 آلاف جنيه بنسبة 40 %، وزيادة السيارات، التي تتراوح مصروفاتها من 3 آلاف إلى أقل من 4 آلاف جنيه بنسبة ٣٥ %، والسيارات، التي تتراوح مصروفاتها من 4 آلاف لأقل من 6 آلاف جنيه بنسبة ٣٠ %، والسيارات، التي تتراوح مصروفاتها من 6 آلاف جنيه لأكثر من ذلك بنسبة زيادة 25 %.

وأكدت الوزارة أن الاشتراك في خدمة «الباصات» بالمدارس الخاصة والدولية اختياريًا وليس إجباريًا، ولن يتم الجمع بين هذه الزيادة والزيادة الناتجة عن إعادة التقييم.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن «الهدف من تحديد نسب الزيادة هو الحفاظ على حقوق ولى الأمر المالية وعدم تحديد نسبة الزيادة وفقا للمدرسة».