أخبار مصرسلايد

وزارة التعليم تعلن عقوبة مخالفة قرار “الدروس الخصوصية”

وزارة التعليم تعلن عقوبة مخالفة قرار "الدروس الخصوصية"
وزارة التعليم تعلن عقوبة مخالفة قرار “الدروس الخصوصية”.
. أصدرت وزارة التربية والتعليم منشورًا تعليميًا بقرار إداري، يتضمن المنشور العقوبة الواجب تطبيقها على مخالفي قرار الوزارة بشأن الدروس الخصوصية بكل الإدرات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وخلال المنشور طالبت الوزارة مديري الإدرات التعليمية في كافة المحافظات بأخذ إقرار على المعلمين بعدم إعطاء دروس خصوصية والإبلاغ عن المخالفين.

وزارة التعليم تعلن عقوبة مخالفة قرار “الدروس الخصوصية”

ينص المنشور الصادر عن الوزارة والذي تم توزيعه بالإدارات والمدارس على أنه بناءًا على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لابد من التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بالتشديد على مديري المدارس بأخذ إقرار على المعلمين بعدم إعطاء دروس خصوصية.

وفي حال خالف المعلم القرار وثبت قيامه بإعطاء دروس خصوصية فإنه سوف يتم إخطار النيابة الإدارية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وأيضًا إخطار وزارة التربية والتعليم وتوقيع العقوبة المحددة ونقل المعلم خارج الإدارة التعليمية.

وزارة التعليم تعلن عقوبة مخالفة قرار الدروس الخصوصية

وزارة التعليم تعلن عقوبة مخالفة قرار “الدروس الخصوصية”

وأوضحت الوزارة من خلال المنشور أيضًا أنه يحق للمعلم إعطاء مجموعات تقوية داخل المدارس بطريقة شرعية، وقد شدد المنشور على ضرورة قيام مديري المدارس بجمع الإقرارات وإرسالها للإدارة التعليمية الخاصة بها في كلمحافظة والتي بناءًا عليها سيتم إرسال إفادة كل مدير إدارة تعليمية بما تم بخصوص تنفي القرار من عدمه.

كما طالبت الوزارة أيضًا من مديري الإدارات التعليمية بالإبلاغ فورًا عن أي معلم يقوم بإعطاء دروس خصوصية بالسناتر مدعمًا بالصور إن أمكن، مؤكدة على أن من يخالف ذلك فإنه يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى