الاثنين 15 ذو القعدة 1441 الموافق 06 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » وزارة الصحة تناشد المواطنين بعدم شراء هذه الأدوية

وزارة الصحة تناشد المواطنين بعدم شراء هذه الأدوية

وزارة الصحة تناشد المواطنين

كتب | شادي زعبل

وجهت وزارة الصحة مناشدة المواطنين بسبب توجههم وهجومهم بالشراء لبعض الأدوية والمستلزمات وتخزينها وإفراغ الصيدليات منها.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن هناك مخزون متوفر من الأدوية وكذلك المستلزمات الوقائية والطبية في مستشفيات الوزارة بجميع الجمهورية.

وعقدت اليوم وزارة الصحة مؤتمر مع قيادات الوزارة واللجنة المسؤولة عن إدارة المستشفيات في ظل ازمة كورونا لمعرفة المطالبات المحددة ومتابعة المخزون.

وأكدت وزيرة الصحة في بيان لها أن التفتيش الصيدلي قد كثف مروره على الصيدليات لضبط الأسعار الخاصة بالأدوية والفيتامينات .

وكذلك الأدوية التي تزيد من المناعة وتمنح الجسم الفيتامينات والمواد التي تنقصه كما قامت بتوجيه مناشدة للمواطنين .

حيث قالت أن المواطنين يقومون بعملية شراء كبيرة للمستلزمات فوق ما يحتاجونه بغرض تخزين تلك الأدوية والمستلزمات الطبية .

وأشارت كذلك إلى أن هناك أدوية يمكنها أن تعالج أعراض فيروس كورونا المستجد والشهير بكوفيد 19 وذلك بحسب الحالة الطبية للمريض .

وأكدت وزارة الصحة أن وفقًا لتلك البروتوكولات في العلاج فهناك ثلاث مستويات موجودة للمصابين بمرض كورونا المستجد وهي الحالات الموجودة في المستشفيات وكذلك الحالات المخالطة للإيجابي والحالات الإيجابية التي تقوم بالعزل لكن في المنزل وبشكل مستمر ومنتظم.

وقالت وزارة الصحة في بيان ألقته الدكتورة هالة زايد أن آلية صرف حقيبة المستلزمات الوقاية وكذلك الأدوية بالنسبة للمخالطين للحالات الإيجابية والذين تم عزلهم تلقائيًا في منازلهم لعدم ظهور الأعراض أو لم تستدعي أعراضهم للبقاء في المستشفى وذلك من خلال الوحدات .

وتم التنويه أن هناك 5400 وحدة صحية وكذلك 1000 قافلة متواجدين في كافة المحافظات في الجمهورية وذلك لسهولة وصول تلك الحقيبة إلى المرضى المستحقين .

وأعلنت التوسع والزيادة في عدد المستشفيات التي تستقبل الحالات المصابة بفيروس كورونا وكذلك الحالات التي تحتاج لرعاية وعزل فوصل عدد المستفيات لـ 376 وذلك لضمان تغطية كافة المدن والمراكز .

عدد المصابين في مصر

وأعلنت وزارة الصحة في بيان اليوم عن خروج 410 حالة مصابة من مصابي فيروس كورونا من مستشفيات العزل وذلك بعد تلقيهم الرعاية الكاملة وتماثلهم للشفاء ليصل عدد الذين تم شفاؤهم 6447 حالة.

أما بالنسبة لمن تحولت نتائجهم من إيجابية لسلبية من قبل الاختبار المعملي لفيروس كوفيد 19 هم 7149 حالة .

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك