الثلاثاء 10 شوال 1441 الموافق 02 يونيو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » وزارة المالية تصدم بعض المعلمين

وزارة المالية تصدم بعض المعلمين

وزارة المالية

وزارة المالية

كتب | أحمد الدويري

وجهت وزارة المالية صدمة لمعلمي الصف الأول الابتدائي، بعد قرار التعليم بصرف حافز نظام التعليم الجديد.

حيث أصدرت وزارة المالية، خطابا إلى المديريات التعليمية بالجمهورية ينص على أن يتم صرف الحافز المخصص لمعلمي نظام التعليم الجديد، لمعلمي رياض الأطفال فقط دون غيرهم من معلمي الصف الأول الابتدائي.

وأكد الخطاب على نسخة منه، والصادر بتاريخ 12 يونيو الجاري، أن هذا الأمر جاء بناء على توصية لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

اقرأ أيضًا التعليم تعلن عن مسابقة لتعيين 65 ألف معلم

وبناء على خطاب وزارة المالية، فإن حافز نظام التعليم الجديد سيتم صرفه لمعلمي رياض الأطفال.

ولن يتم صرفه لمعلمي الصف الاول الابتدائي، رغم أنهم ضمن منظومة التعليم الجديدة التي بدأ تطبيقها منذ بداية العام الدراسي الجاري على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

ويأتي هذا بعد أن أرسلت وزارة التربية والتعليم، منشورًا جديدًا إلى المديريات التعليمية بشأن صرف حافز معلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

ونص الخطاب الذي أرسلته المديرية أنه نظرا لتعذر المديريات التعليمية من حصر الأعداد الفعلية لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي التي ينطبق عليهم الضوابط والشروط السابق إرسالها.

كما تضمن ضيق الوقت المتبقي للصرف السنة المالية الحالية المحدد لها 13 يونيو 2019.

فقد وافق وزير التربية والتعليم على صرف المبالغ المخصصة والمحولة للمديريات بالتساوي على معلمي وموجهي رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي وبحد أقصى ألف جنيه شهريا.

وأكدت الوزارة أن الصرف يكون عن الفترة من أبريل 2019 حتى يونيو 2019 دون التقيد بالضوابط والشروط السابق ارسالها ولحين وضع الضوابط المثلى للصرف بداية العام المالي القادم في 1 يوليو 2019 .

عن أحمد الدويري

قد يعجبك