أخبار عامة

وزيرة الصحة: نتجه لعودة الحياة الطبيعية بنسبة 100% لكن بشروط

وزيرة الصحة: نتجه لعودة الحياة الطبيعية بنسبة 100% لكن بشروط

قالت الدكتورة «هالة زايد» وزيرة الصحة والسكان، إن العالم كله في حالة ترقب لظهور دواء لفيروس كورونا، فظهور مصل لفيروس كورونا سيحل الأزمة بشكل كبير، مشيرة إلى أن الدولة المصرية رأت أن تطبيق الحظر الجزئي أفضل من الحظر الكلي.

وأضافت وزيرة الصحة في حوار خاص على فضائية النيل للأخبار اليوم الاثنين، أن الدولة تتجه حاليًا إلى الفتح التدريجي بمعايير وضوابط معينة.

وعلقت: معنديش مانع الناس تكون موجودة في كل مكان بشرط ارتداء الكمامات وغسل أياديها باستمرار.

كما وجهت رسالة للشعب المصري بخصوص فيروس كورونا المستجد قائلة: أنا واثقة في وعي الشعب المصري، والحكومة عملت مجهود كبير لحماية الشعب، وكل العالم بيفتح بأساليب وقاية جديدة.

وأضافت: بات من الضروري على كافة المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء واقي الوجه، مؤكدة:مصر حاليًا تتجه نحو الحياة الطبيعية بشكل 100%: إحنا تدريجيا بدأنا نعود ليها.

وقد أعلنت وزارة الصحة منذ قليل عن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 9375، وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

كما كشفت عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 10618 حالة، وتسجيل 1365 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 34 حالة وفاة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى