السبت 20 ذو القعدة 1441 الموافق 11 يوليو 2020
الرئيسية » توك شو » وزيرة الهجرة: المواطن المعتدى عليه في الكويت يشعر بالفخر لمساندة الدولة له

وزيرة الهجرة: المواطن المعتدى عليه في الكويت يشعر بالفخر لمساندة الدولة له

مواطن مصري

كتب | شادي زعبل

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن المواطن المصري المعتدى عليه في الكويت، أبدى شعوره بالفخر لمساندة الدولة له في أزمته، موضحة أن فقدان الثقة وانقطاع التواصل أهم التحديات التي تواجه وزارة الهجرة مع المصريين في الخارج.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال حوارها ببرنامج «أسواق وأعمال» المذاع عبر فضائية «ON live»، أن وزارة الهجرة ليست وزارة شرفية في الحكومة، بل لخدمة المواطنين بشكل حقيقي.

وذكرت أن ثقافة العمل ضرورية لإحداث نهضة حقيقية، وأن العوائق الإدارية أفقدت مصر في السابق كتلا تصويتية مهمة في الخارج.

 

 

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تفاصيل واقعة تعرض مصرى بالأردن للسحل من قبل أردنيين بسبب خلاف مالى، مضيفة: “المواطن يدعى على، ويعمل “بلاط” فى الأردن منذ 27 عامًا، مشيرة إلى أنه فاقد الوعى وحالته خطيرة ويعيش على التنفس الصناعى.

وقالت وزيرة الهجرة تصريحات تليفونية ببرنامج “آخر النهار”، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية “النهار” مساء الإثنين، إنه حدثت مشادة بينه وبين 4 أردنيين على 2000 دينار، لأن أحدهم أخذ منه المال لشراء سيارة له ولكن لم يشتريها.

وأوضحت وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج،  فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج “آخر النهار”، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية “النهار وان” مساء الإثنين، أنها تواصلت مع السفارة المصرية بالأردن للتأكد من صحة هذه المعلومة، وأن وفد من السفارة ذهب للاطمئنان على صحة المواطن.

وأشارت مكرم، إلى أنه يعانى من نزيف داخلى وفاقد للوعى ويعيش على أجهزة التنفس الصناعى، وحالته خطيرة، مضيفة أنها طلبت من وزير العمل الأردنى علاج المواطن على نفقة الدولة لأنه أسرته بسيطة وليس لديها تأمين صحى، وأنه تم القبض على أحد المتورطين، معقبة: “واثقون فى عدالة القضاء الأردنى”.

 

 

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالشكر لوزير العمل الأردني على الغزاوي، على التعاون المستمر والتنسيق والتكامل في كل ما يخص أي مواطن مصري بالأردن.

كانت وزيرة الهجرة قد اطلعت على حادث تعرض مواطن مصري من العاملين بالأردن ويدعي “علي السيد محمد ‏مرسي” لواقعة إعتداء وسحل من آخرين، ويتواجد العامل المصري الذي تعرض لإعتداء من قبل مواطنين أردنيين ، على إثر خلاف على مبلغ مالي، ويتواجد الآن بمستشفى ‏الزيتون بالزرقاء، ويعاني من نزيف بالمخ وفاقد للوعي.‏

تواصلت مكرم فور علمها بالحادث عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع السفارة المصرية بالأردن ، للوقوف على سير ‏عمليات التحقيقات، ومتابعة كافة حقوقه القانونية مع السلطات الأردنية.

وأكد الوزير المفوض بالسفارة المصرية بالأردن خالد أنيس، علي متابعته للواقعة من الشق القانوني وأيضا زيارة وفد من السفارة للمواطن بالمستشفى وأنه تم إلقاء القبض على أحد الجناة وجار البحث عن آخرين.

كما ‏تواصلت وزيرة الهجرة مع زوجة المواطن المصري والفريق المعالج للحالة ‏للإطمئنان عليه، ومعرفة مراحل علاجه، والتأكيد على أن الدولة المصرية لن تترك ‏أحد من أبنائها في مختلف المواقف وتسعى دائما للحفاظ على كافة حقوقهم.‏

وفور تواصلها مع وزير العمل الأردني، وفور علمه بالقضية قام بدوره بالتواصل مع السيد رئيس مجلس الوزراء الأردني والذي أصدر قرارا  بتحمل التكاليف الكاملة لعلاج المواطن المصري.

من جانبها أشادت السفيرة نبيلة مكرم بموقف السلطات الأردنية تجاه المواطن المصري، واستصدار قرار بتحمل تكاليف العلاج الكاملة للمواطن المصري من اللحظة الأولى لدخوله المستشفى.

وأكدت ثقتها الكاملة في السلطات والقضاء الأردني، في ‏متابعة الإجراءات القانونية والقضائية للحادث والوقوف على كافة ملابساته، للحفاظ على جميع حقوقه.

 

للمزيد من الأخبار

وزيرة الهجرة: معندناش بطالة عندنا كسل.. والمشروعات كتير وكله عاوز يبقى مدير

وزيرة الهجرة تتوجه للكويت للاطمئنان على حالة المصرى المعتدى عليه

أول رد من وزيرة الهجرة بعد الاعتداء على شاب مصري بالكويت

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك