الخميس 15 ربيع الثاني 1441 الموافق 12 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد في منيا القمح بتكلفة 6 مليون جنيه

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد في منيا القمح بتكلفة 6 مليون جنيه

كتب | أحمد الدويري

افتتح الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف يرافقه الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية مسجد أبو عبيده بن الجراح بقرية ميت بشار التابعة لرئاسة مركز منيا القمح و المقام بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بتكلفة قدرها 6 مليون جنيه على مساحة 1100 متر وبه مصلى للسيدات.

أوضح الوزير أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لإفتتاح و إعمار و تجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق و الأمثل لإستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات و الشعائر الدينية.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أنه في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي سيتم إفتتاح عدد 24 مسجد بتكلفة تتخطى 112 مليون جنيه مابين إنشاء جديد وإحلال وتجديد ، وذلك بالجهود الذاتية بالتعاون مع وزارة الأوقاف ، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من تجهيزهم و فرشهم أمام المصلين من أبناء المحافظة .

أوضح المحافظ أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلاً فالمسجد بيت الله على الأرض و يُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي و تعاليم الدين الإسلامي السمحة .

شارك في الإفتتاح اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف وعدد من نواب البرلمان وعدد من رجالات الدين من مختلف عواصم العالم  ضيوف مؤتمر الأوقاف الثلاثين.

ومن المقرر أن يشارك وزير الأوقاف محافظ الشرقية و أهالي المحافظة إحتفالاتهم بالعيد القومي وذلك بأداء صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق وسينقل التلفزيون المصري الصلاة على الهواء مباشراً.


قد يعجبك