أخبار الشرقيةسلايد

وزير الأوقاف يفتتح مسجد في الشرقية بتكلفة 4 مليون جنيه

افتتاح مسجد في الشرقية
افتتاح مسجد في الشرقية

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف  والدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بأداء صلاة الجمعة بمسجد ابراهيم عبد الرحمن بعزبة البيه التابعة لرئاسة مركز ههيا في حضور اللواء «عاطف مهران» مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية واللواء دكتور «حسين الجندي» السكرتير العام ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية ، ونواب البرلمان و القيادات التنفيذية و الأمنية وعدد من رجالات الدين الإسلامي وأهالي العزبه.

قام بإلقاء خطبة الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تحدث فيها عن مفهوم العمل الصالح و العمل السيئ مؤكداً ان مفهوم العمل يشمل كل ما يقوم به الإنسان من قول و فعل وقال ان العمل الصالح في الإسلام ما فرضه الله تعالي على عباده من صلاة و صيام و زكاة و حج كما يشمل كل ما يحقق القيم الإنسانية و يسهم في بناء المجمتع وترابطه، مطالبا الجميع بالأخذ بالأسباب و تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة أي امراض أو أوبئة تهدد أمن وسلام المجتمع محذرا من عدم الإنسياق وراء الشائعات المغرضة و الإلتفاف حول القيادة السياسية للمشاركة في بناء الوطن.

أكد المحافظ أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.

وافتتح وزير الأوقاف، ومحافظ الشرقية مسجد ابراهيم عبد الرحمن بعزبة البيه التابعة لرئاسة مركز ومدينة  ههيا و المقام  بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بتكلفة قدرها 4 ملايين جنيه على مساحة 900 متر وبه مصلى للسيدات.

وأوضح وزير الأوقاف أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة  لإفتتاح و إعمار و تجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق و الأمثل لإستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات و الشعائر الدينية.

 

افتتاح مسجد في الشرقية
افتتاح مسجد في الشرقية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى