أخبار مصرسلايد

وزير التعليم: تطبيق غرامة 4 آلاف جنيه على ولي أمر في هذه الحالة

التعليم

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توقيغ غرامات مالية على ولي الأمر الذي لا يلزم ابنه بارتداء الكمامة أثناء تواجده في المدرسة.

ووفقا لموقع “الوطن” الإخباري، قال الدكتور طارق شوقي أنه سيتم تنفيذ إجراءات صارمة بالمدارس لمجابهة انتشار فيروس كورونا، موضحا أن المدرسة ستتوجه بإنذار ولي الأمر مرتين بعد التزام ابنه بارتداء الكمامة الطبية بالمدرسة، مشددا على توقيع عقوبة مالية قدرها 4000 جنيه حال تكرار المخالفة.

وأكد وزير التعليم على ضرورة التزام جميع أعضاء العملية التعليمية ارتداء الكمامات الطبية وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، لمحارية انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على أرواح وسلامة الجميع داخل المنشآت التعليمية.

ولفت “شوقي” إلى أن جميع المدارس ملتزمة بتنفيذ إجراءات صارمة لمنع انتشار الفيروس، من خلال تعقيم “المدارس، والمقاعد الخشبية”، وتطهير “الفصول الدراسية، ودورات المياه”، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول، للحد من انتشار كورونا.

وأشار الوزير أن العملية التعليمة تسير بانتظام خلال الأسبوع الرابع على التوالي، ولا يوجد أى معوقات أو أزمات تعيق اليوم الدراسي بالمدارس، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية تتابع سير العملية التعليمية بمختلف مدارس الجمهورية لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي مشكلات تؤثر على اليوم الدراسي، لوضع السيناريوهات البديلة حال حدوث أي أزمات.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن أنباء تأجيل أو إلغاء العام الدراسي على مواقع السوشيال ميديا شائعات مغرضة، وليس لها أساس من الصحة، مشيرا أن الوزارة تعمل على قدم وساق لإنجاح العام الدراسي الجديد رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهها في ظل جائحة كورونا، منوها إلى أن الدولة هي المسؤولة عن قرار إغلاق المدارس حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى