الأربعاء 24 صفر 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » وزير التعليم: كتب التاريخ ستتناول حكم ” مبارك ومرسي” بمنتهى الحياد

وزير التعليم: كتب التاريخ ستتناول حكم ” مبارك ومرسي” بمنتهى الحياد

محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن «اللجنة المشكلة من الحكومة برئاسة وزير العدل، قاربت على إعداد قائمة ثانية بمدارس قيادات الإخوان وتضم 87 مدرسة، ليصل عدد المدارس الموضوعة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة إلى 174 مدرسة»، موضحًا أن «الوزارة ستهتم بتحسين العملية التعليمية بتلك المدارس، وسوف يشارك لأول مرة أولياء الأمور في إدارة المدرسة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية».

وقال أبو النصر، في تصريحاته لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، في عددها المنشور اليوم الجمعة: «قمنا باستبعاد جميع الكتب المثار حولها الجدل، وخصوصًا التاريخ، وقررنا وقف تدريس أي مناهج أو مقررات دراسية في المدارس غير المناهج المعتمدة من الوزارة»، مضيفًا: «سنقوم بكتابة التاريخ خلال حكم الرئيس الأسبق مبارك والرئيس السابق مرسي، بمنتهى الحياد وكما حدث، ولن نعلق في كتب التاريخ على ما حدث، فقط نرصد كل الأحداث التي مرت بها مصر في هذه الفترة المهمة في تاريخها دون التحيز لأحد على الآخر».

وأضاف: «وجدنا مخالفات جسيمة في مدارس الإخوان، منها تغيير النشيد الوطني المصري وترديد أناشيد جهادية، إضافة إلى مخالفات في المباني وزيادة كثافة الفصول عن المتفق عليه، إضافة إلى تعيين معلمين غير مؤهلين من أبناء الجماعة، لا يحملون مؤهلات تربوية».

وأكد الدكتور محمود أبو النصر، أن «الاستعدادات ليومي الاستفتاء على الدستور تبدأ بتجهيز المدارس ومراجعة كشوف المدارس التي ستكون مقار للجان الاستفتاء، بتأمين المدارس والأسوار والبوابات والأبواب الداخلية، وتوفير مقاعد للناخبين من كبار السن بفناء المدارس».

وطالب وزير التربية والتعليم، جموع الشعب المصري بالمشاركة في الاستفتاء على دستور البلاد، مؤكدًا أن الخروج يومي الاستفتاء «واجب وطني»، مشددًا على ضرورة تكاتف جموع الشعب للخروج من الأزمات الراهنة التي تشهدها البلاد.

المصدر