أخبار مصر

وزير التعليم: مناهج الابتدائي بدون امتحانات.. ولابد من تغيير ثقافة أولياء الأمور

رسمي.. التعليم تعلن أيام حضور طلاب التعليم الأساسي في المدارس

قال الدكتور شوقي وزير التربة والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة حرصت على رفع مستوى التعليم بشكل كامل من حيث جودة المناهج وجودة التقييم، وإدخال التكنولوجيا كعنصر في المنظومة التعليمية.

وأوضح “شوقي”، خلال حواره في برنامج “المواجهة”، الذي المذاع على فضائية “extra news”، أن الوزراة سعت إلى إدخال منصة أدومودو والفصول الافتراضية إلى منظومة التعليم، والعديد من الأشياء الجديدة، لتطوير التعليم، في وقت قليل للغاية، وفي ظل إمكانيات الوزارة والكوادر الكتاحة.

وأشاد وزير التربية والتعليم بالمناهج الجديدة للطلاب من كي جي 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي، موضحا ان الطالب سيحصل على أعلى قدر من الاستفادة في حالة التدريب الجيد للمعلم، مشيرا أن النتيجة النهائية هي حصيلة المناهج الجديدة مع دور المعلم مع طريقة التدريس، مع ولي الأمر، للحصول على أفضل نتيج ممكنة.

وأشار، ولي المواطنين مطالبين بتفهم الوضع الحالي ولابد من وجود قناعة للتغير، مشيرا إلى تغيير جذري في شكل المرحلة الإبتدائية: مفيش امتحانات تقليدية، مش عاوزين نربي الأطفال على الرعب من الامتحان، عايزين الطالب يشتغل في الفصل علشات التعليم وليس الامتحان، لكي نصل لدرجة أن التعلم بالنسبة للطالب متعة وليس خوف.

وأردف “شوقي” أن التغير الثقافي مجرد وقت، لأن الكثير من أولياء الأمور يشتكون لعدم وجود امتحانات، والأمر يرجع إلى أن أولياء الأمور نتاج النظام القديم التقليدي، موجها رسالة لأولياء الأمور بأن التقييم مختلف من كي جي 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى