أخبار الشرقيةسلايد

وزير التموين: إنشاء كارفور الزقازيق هو استكمال لخطة التنمية بالشرقية

وزير التموين خلال المؤتمر

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «على مصيلحي» وزير التموين، والدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، بوضع حجر الأساس لإنشاء مشروع كارفور الزقازيق بتكلفة 5 مليار جنيه، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة والتنفيذية بالمحافظة.

وخلال كلمته قال وزير التموين الدكتور «علي المصيلحي» : أعبر عن سعادتي بهذا العمل التجاري السكني الترفيهي وذلك لاستكمال خطة التنمية بمحافظة الشرقية ، وتنظيم حركة التجارة الداخلية وضبط الأسعار من خلال فتح منافذ للشركات الكبرى مثل السلاسل التجارية التى تقوم الدولة بتفعيلها هذه الفترة .

واستطرد: هناك مجهود مبذول من الدولة لوضع خريطة استراتيجية ضخمة لضبط حركة التجارة في السوق المصري لخدمة المواطن المصري ، وكل هذه الأماكن التى تخطط لها الدولة سننتهى منها بعد عامين .

وأضاف أن محافظة الشرقية تعتبر محافظة زراعية من الدرجة الأولى ، ورغم ذلك حصاد المزارع تذهب إلى سوق العبور بالقاهرة ، لتعود إلى المواطن مرة أخرى بأسعار غالية ، وذلك بسبب تكلفة النقل ، ولهذا نخطط إلى إنشاء مراكز تجارية متخصصة هنا في المحافظة لتسويق هذا الإنتاج لتقليل تكلفة النقل وهذا سيساعد على تخفيض الأسعار .

ومنطقة كارفور تقع في مدينة الزقازيق بقرية العصلوجي أمام إدارة مرور الشرقية وتتضمن المنطقة اللوجستية أسواقا تجارية للجملة وسلاسل تجارية كبرى ومناطق للتخزين.

إقرأ أيضًا:

بدء العمل في كارفور الزقازيق بتكلفة 5 مليار جنيه

وزير التموين ومحافظ الشرقية يضعان حجر الأساس لإنشاء كارفور الزقازيق .. فيديو

محافظ الشرقية: إنشاء كارفور الزقازيق من أجل توفير الرفاهية لأبناء المحافظة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى