أخبار العالم

وزير التموين: ضبط1072 مخالفة بـ”الأوكازيون الصيفى” حتى الآن

وزير التموين

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضبط حوالى 1072 مخالفة خلال فترة الأوكازيون الصيفى الحالى، الذى بدأ أوائل الشهر الماضى وحتى الآن، وأن المخالفات تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة فى الأوكازيون أو عمل أوكازيون وهمى بدون تخفيض أو استخدام لغة أجنبية فى الإعلان أو عدم استبدال السلعة أو رد قيمتها. وأشار إلى أنه تم مد فترة الأوكازيون إلى نهاية الشهر الحالى، وذلك حتى تتضمن فترة الأوكازيون مرحلة دخول المدارس وعيد الأضحى المبارك، وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.

وأضاف الوزير، فى تصريحات اليوم، الجمعة، أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة فى الأوكازيون من القطاع العام والخاص والتعاونى والاستثمارى حتى الآن بلغ 2922 محلاً على مستوى الجمهورية، وأن التخفيضات فى الأسعار تتراوح من 20% إلى 50% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.

وأوضح الوزير أن المشاركة فى الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر حر فى اختيار السلعة التى يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التى يقررها والالتزام بها، مشيراً إلى أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها، وله الحق فى رد السلعة خلال 14 يوماً من شرائها، وذلك حسب قانون حماية المستهلك، وفى حالة الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن كول سنتر 19280.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى