الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » وزير التموين: لهذا السبب ظهرت أزمة الخبز

وزير التموين: لهذا السبب ظهرت أزمة الخبز

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تحمل أمانة توصيل الدعم للمواطنين، وبالتالي تعمل على رفع كفاءته باستمرار، أما فيما يخص الكارت الذهبي، أوضح إنه أثناء الفترة الإنتقالية لمنظومة الخبز، كان هناك مواطنين لا يحملوا بطاقات تموينية، أو حتى تصريح لصرف الخبز، وتم منحهم هذا الكارت للقيام بذلك، لكن لا يعقل أن نستمر بهذا الشكل لمدة خمسة أعوام، فكان من المهم حصر المستفيدين، وهذا لم يكن ليحدث إلا عن طريق الحد من استخدام هذا الكارت.

أوضح “المصيلحي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، في برنامج “هذا الصباح” الذي يعرض على شاشة ”
extra news”، صباح اليوم، الأربعاء، إنه بعد الحد من استخدام الكارت الذهبي بدأ يظهر بعض الإحتياجات التموينية الحقيقية في الإسكندرية و الجيزة و كفر الشيخ و بعض قرى أسيوط و منطقة الفرافرة والوادي الجديد و الفيوم و المنيا، مشيرا إلى إنه دعا إلى إجتماع بالأمس حتى يتمكن من معرفة الوضع الحقيقي في هذه المناطق، وإيجاد حلول لجميع المشاكل.

وفي نفس السياق، نوه وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه على تواصل مع محافظي ومسئولي هذه المحافظات لتتبع الوضع هناك بعد الإحتجاجات التي قام بها المواطنين بالأمس، مؤكدا أن الأمور هناك مستقرة حتى الأن.

وعلى صعيد أخر، قدم على المصيلحي، التحية لأصحاب المطاحن والمخابز بعدما قاموا بالأمس بعمل خبز من الدقيق الإحتياطي لديهم وتوزيعه على المواطنين، موضحا بأنهم أسرة واحدة ويجب أن يتم ضبط الدعم وترشيده حتى لا تضيع  مليارات الجنيهات ونحن في أشد الحاجة لها.

وعد  وزير التموين ، إنه في نهاية شهر مارس الجاري سوف يتم الإنتهاء من البطاقات الورقية وتحويلها إلى بطاقات ممغنطة وعمل إصدار جديد بالكروت الخاصة بها، وكذلك بدل الفاقد، والتالف منها، حتى تكون المنظومة متزنة لنحافظ على حق المواطن.

 

 

المصدر 

 

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك