الخميس 16 ذو الحجة 1441 الموافق 06 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » وزير التموين: مراتي بتشتكي من ارتفاع الأسعار

وزير التموين: مراتي بتشتكي من ارتفاع الأسعار

قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفر للوزارة مبلغ مليار و800 مليون دولار من البنك المركزي لتوفير احتياطي من السلع الاستراتيجية لفترة تكفي لمدة من 4 إلى 5 أشهر.

أضاف “مصيلحي” في أول ظهور إعلامي له ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية MBC مصر، اليوم الخميس، أن “السيسي” يتابع باستمرار مخزون السلع الاستراتيجية للاطمئنان على مدى توافرها.

أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن هيئة التموينية التابعة للوزارة هي الجهة الوحيدة المسئولة عن استيراد السلع التموينية، كما أنه يحرص كل الحرص على الحصول على عينات من جميع السلع التموينية المستوردة مثل “الزيت، والسكر، والقمح”، للتأكد من جودتها قبل طرحها بالأسواق.

وعن ما تشهده الفترة الحالية من زيادة كبيرة للكثير من أسعار التموينية وغيرها، قال “مصيلحي”: “مراتي بتشتكي من ارتفاع الأسعار”.

أوضح، أنه يتم إرسال عينات من السلع التموينية المستوردة إلى معامل وزارة الصحة للتأكد من مطابقتها للمواصفات قبل طرحها بالأسواق

ولفت إلى إن الوزارة ستبدأ في تصنيع السكر من “البنجر” خلال العام الحالي 2017، بإجمالي مليون و200 ألف طن، لسد العجز في السوق المحلي، مؤكدًا أن الوزارة لا تحقق ربحا من السلع التي تصنعها، وأن توافر تلك السلع في الأسواق هو الضمانة الوحيدة لتوازن سعرها.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من قبل الوزارة لتقييم أسعار السكر، في ظل ارتفاع أسعاره عالميا، وتم عرض النتائج التي توصلت إليها تلك اللجنة على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أنه في حال استقرار “العرض والطلب”، فلن تكون هناك زيادة جديدة في سعر السكر بالسوق الحر عن 10 جنيهات ونصف، مشيرا إلى أن مبلغ الدعم يسمح لأي مواطن لديه بطاقة تموينية بالاختيار ما بين 16 سلعة.

المصدر

عن أحمد سمير

قد يعجبك