توك شو

وزير الخارجية: نسير بخطى منضبطة في قضية سد النهضة

 

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن ارتباط مصر بالنيل واعتمادها الكلي على مياهه يجعل أي قضية مرتبطة بمياه النيل تُثير اهتمام وحساسية الرأي العام المصري والسلطات والقيادة المصرية.

وأضاف وزير الخارجية خلال لقائه مع الإعلامية رشا نبيل مقدمة برنامج “كلام تاني” المذاع على شاشة دريم أمس الخميس، أن الرأي العام المصري محق في الاهتمام بقضية العلاقة مع السودان وحوض النيل لكنه يطمئن المجتمع والرأي العام بأنه لا يوجد أي نوع من التهاون من جانب الدولة ومؤسساتها في الحفاظ على المصالح الشخصية في قضية سد النهضة.

كما أكد أن الاتفاق الثلاثي وضع المسار الذي يحكم العلاقة بين مصر واثيوبيا والسودان في قضية سد النهضة وأن مصر تنفذ الاتفاق الثلاثي بكل حسن نية، حيث تعترف مصر بأحقية الدول الأخرى في التنمية لكن بشرط اعترافهم بأحقية مصر في الحياة، مؤكدا أن الدولة المصرية تقيم دائما التزام السودان وإثيوبيا بالاتفاق الثلاثي.

في السياق نفسه أكد الوزير أن مصر تسير بخطى منضبطة في المسار الفني والسياسي في قضية سد النهضة وأن العلاقة مع إثيوبيا تحتاج إلى تدقيق. وأضاف أن مصر لم تشترط على إثيوبيا وقف بناء سد النهضة لكن طلبنا منهم عدم الإضرار بمصالح مصر بعد بناء السد. مؤكدا أن إثيوبيا حتى الآن ملتزمة بالاتفاق وهي شريك نعمل معه بكل حسن نية للتوصل إلى توافق حول كل الأمور المرتبطة بسد النهضة.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى