الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » سياسة » وزير الزراعة: السيسي أكّد رفضه دخول أي سلع لا تستوفي المعايير العالمية

وزير الزراعة: السيسي أكّد رفضه دخول أي سلع لا تستوفي المعايير العالمية

السيسى يلتقى وزير الزراعة

قال الدكتور «عصام فايد» وزير الزراعة ، إن الرئيس السيسي أكد رفضه دخول شحنات أي سلع غذائية لا تستوفي المعايير العالمية والمواصفات القياسية المصرية، وذلك لضمان الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأشار «فايد» إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة الإهتمام بمشروعات التصنيع الزراعي وإنشاء مصانع تقوم على أعمال تغليف وتحويل المنتجات الزراعية إلى منتجات مصنعة لإكسابها قيمة مضافة بما يحقق عوائد اقتصادية كبيرة.

واستعرض الوزير، خلال اجتماع الرئيس معه، خطة ورؤية وزارة الزراعة التي تتضمن ١٣ برنامجاً تشمل تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، واستنباط أصناف جديدة محسنة عالية الجودة، وخطة تطوير الري الحقلي، وزراعة القمح بنظام المصاطب، وتحسين التربة، فضلاً عن الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وتنمية المحاصيل الحقلية والثروات الحيوانية والـداجنة والسمكية، بالإضافة إلى تطوير التصنيع الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة في التنمية الزراعية والري.

ولفت إلى أن هناك خطة لإعادة هيكلة وزارة الزراعة، وأن الهدف من ذلك تطوير وتحسين الأداء وكفاءة العمل وتنمية قطاع الزراعة بشكل مستديم، فضلاً عن تحقيق نهضة زراعية شاملة لمصر بحلول 2030، بحيث تكون قادرة على استيعاب النمو السريع للسكان وما يترتب على ذلك من تزايد الإحتياجات الغذائية.

وقال الوزير إن خطة الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعي تتضمن أيضاً إصلاح الأطر التشريعية، وتحقيق الترابط والتنسيق بين الأهداف القومية وتوجهات القطاع الخاص في مجال استثمار الموارد الزراعية، فضلاً عن تدعيم قدرات صغار المزارعين.

ووجّه وزير الزراعة الدعوة للرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة عدد من المشروعات التابعة لوزارة الزراعة، والتي تم العمل عليها مؤخرًا.

المصدر