أخبار الشرقيةسلايد

وزير الزراعة ومحافظة الشرقية يتفقدان حقول زراعة القمح بههيا والقنايات

زراعة المصاطب

كتب | أبانوب وجيه

قام اليوم الدكتور «عصام فايد» وزير الزراعة واستصلاح الاراضي واللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، بتفقد حقول زراعة القمح علي مصاطب بكفر حمودة التابعة لرئاسة مدينة ههيا .

و أوضح وزير الزراعة ، أن زراعة القمح على مصاطب تمثل تطوراً كبيراً في زراعة القمح والذي يعد محصولاً استرتيجياً لجمهورية مصر العربية ، مشيراً إلى أن مراكز البحوث الزراعية قامت بتعديل الماكينات الزراعية المستخدمة في زراعة القمح لتكون صالحة لزراعة القمح على مصاطب مما يعد ذلك توفيراً للمال والجهد والوقت والمياه ويساهم فى تطوير زراعة القمح على مصاطب من حيث المساحة والإنتاجية .

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن المحافظة رائدة في زراعة القمح على مصاطب وهناك نماذج لحقول ارشادية بمركز ههيا ، مؤكداً ان الفترة القادمة ستشهد تنسيقاً كاملاً بين المحافظة و وزارة الزراعة لتطوير منظومة زراعة القمح على مصاطب نظراً لاهميتها في توفير المياه المستخدمة لري الأراضي الزراعية والتى تمثل تحدياً كبيراً خلال الفترة القادمة .

و أعرب الفلاحون والمزارعون عن سعادتهم البالغه بزيارة وزير الزراعة ومحافظ الشرقية لتفقد حقولهم الإرشادية بزراعة القمح على مصاطب ، مؤكدين أن هذا الاسلوب الحديث في الزراعة يساعد في تقليل كمية التقاوي المستخدمة في الزراعة والمبيدات والمياه فضلاً عن تقليل الجهد المبذول والوقت في الزراعة .

كما قام الوزير والمحافظ بتفقد مستنبت الشعير بعزبة أبو حجاب بمدينة القنايات والتي تستخدم في توفير الغذاء اللازم للحيوان من خلال استخدامه في صناعة الأعلاف مما يساهم فى دعم وتطوير الثروة الحيوانية .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى