الأحد 21 صفر 1441 الموافق 20 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » وزير الزراعة يتفقد مزارع تربية المواشي بأبو حماد

وزير الزراعة يتفقد مزارع تربية المواشي بأبو حماد

وزير الزراعة ومحافظ الشرقية بمزارع أبو حماد

وزير الزراعة ومحافظ الشرقية بمزارع أبو حماد

كتب أحمد سمير

تفقد الدكتور «عز الدين أبو ستيت» وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مزارع الثروة الحيوانية ومصنع لإنتاج الألبان بقرية سامي أسعد بمركز أبو حماد، وبرفقته الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ووكيل وزارة الزراعة.

وأكد «أبو ستيت»، على ضرورة استخدام الأساليب العلمية الصحيحة في عمليات التسمين والتغذية والحلب، واستخدام أنواع متميزة من الأعلاف لتعظيم الإنتاجية، مؤكدا على أهمية القطاع الخاص في تنمية الثروة الحيوانية وإنتاج الألبان، دعم وتطوير الاقتصاد المصري.

وزير الزراعة يعلن زيادة مساحة الأرز المزروعة بالشرقية

أكد وزير الزراعة أن العام السابق شهد تحديد المساحات المسموح بزراعتها أرزاً لمواجهة محدودية المياه مشيرا إلى ان هذا العام سيشهد إمكانية لزيادة المساحات المخصص زراعتها إرزا على مستوى الجمهورية .

و ذلك بالتنسيق مع مركز البحوث الزراعية و وزارة الموارد المائية و الري من خلال إدخال مساحات تزرع بالأرز الجاف و إستنباط أصناف جديدة تتحمل درجة الملوحة و الصرف الزراعي .

مشيرا إلى أن الوزراة بفضل جهود الباحثين بمركز البحوث الزراعي تقوم بالبحث عن الطرق و الوسائل اللازمة لتطوير زراعة الأرز الجاف مؤكداً أن الزيادة المخصصة لزراعة الأرز تزيد عن العام السابق بنسبة 24 % وتوزع على المحافظات و المراكز كلاً حسب المساحة المخصصة له .

وقال وزير الزراعة أن هناك تعاون و تنسيق بين وزارتي الزراعة و الموارد المائية و الري و اجتماعات دائمة للجنة التنسيقية المشتركة بين الوزراتين والتي تتم بصفة دورية لمواجهة المشاكل و المعوقات التي تواجه زراعة المحاصيل الشتوية و الصيفية .

و أوضح وزير الزراعة نجاح الحملة القومية التي نفذتها الوزارة لرفع إنتاجية القمح من خلال إتباع المزارعين للتعليمات الإرشادية فضلا عن الظروف المناخية المناسبة التي مرت بها البلاد فلم تتعرض الحبوب لدرجات حرارة مرتفعة مما ساعد في زيادة الإنتاجية .

مؤكداً أن محصول القمح من المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة وتم تحديد سعر توريد طن القمح بـ 685 جنيه لدرجة نقاوة 23.5 .

مزارع الزراعة لتربية المواشي بأبو حماد

مزارع الزراعة لتربية المواشي بأبو حماد