الأحد 21 صفر 1441 الموافق 20 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » وزير الزراعة يصل الشرقية لتفقد حقول القمح وبعض المشروعات

وزير الزراعة يصل الشرقية لتفقد حقول القمح وبعض المشروعات

وزير الزراعة يصل الشرقية لتفقد حقول القمح

وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت

كتب | شادي زعبل

وصل الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة محافظة الشرقية في مستهل زيارته لافتتاح بعض المشروعات التابعة للوزارة في الزقازيق وبعض المراكز .

وكان في استقبال وزير الزراعة محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ووكيل وزارة الزراعة المهندس علاء عفيفي وبعض القيادات التنفيذية.

وقال علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الوزير سيقوم بجولة في حقول القمح للإعلان عن بدء موسم الحصاد المقرر له 10 أبريل ويتابع بعض المشروعات الخاصة بالوزارة في مدينة الزقازيق والمراكز .

وأكد عفيفي أن إجمالي مساحة القمح المزروعة هذا الموسم في محافظة الشرقية تبلغ 389 ألف و690 فدان، مؤكداً أنها ستجني حسناً بعد موسم الحصاد .

وشدد عفيفي أن وزارة الزراعة قامت بكل الاجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين في حصد القمح من حقولهم وتوريدها إلى مناطق التجميع والمراكز القريبة.

وعبر، أن هناك شون قمح جديدة قد تم إنشاؤها لتخزن فيها الغلال بطريقة سليمة جداً موضحاً أن سعة تخزين تبلغ 543291 طن قمح بمراكز الزقازيق،

وعن أماكن شون تجميع الأقماح قال أنها متواجدة في،القنايات، ديرب نجم، كفر صقر، قصاصين الأزهار، فاقوس، ههيا، منيا القمح، أبوحماد، أبو كبير، مشتول السوق، الحسينية، بلبيس.

وتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الإستعدادات االنهائية لاستقبال موسم حصاد القمح 2019 بنطاق دائرة المحافظة والذي يبدأ في الفترة من منتصف إبريل الجاري حتي منتصف يونيو القادم بإجمالي مساحة المنزرعة من محصول القمح هذا الموسم تبلغ 389 ألف و 690 فدان بزمام المحافظة.

أكد المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة لإستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح موسم توريد القمح هذا العام و التيسيرعلى المزارعين وإستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلى بجودة عالية وتخزينه بالطرق السليمة في الصوامع والشون المخصصة لها.

شدد المحافظ علي ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتذليل المعوقات و وضع الحلول المناسبة والسريعة للمشاكل التي تواجه المزارعين منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول مع المتابعة اليومية لإستقبال حصاد القمح للعام الحالي.

وجه المحافظ مدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع مدير مديرية التموين لتحديد كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعي القمح والنزول للمزارعين في الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول وإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول لإستلام المحصول وسرعة نقلها وتخزينها بالشون والصوامع المخصصة لعملية التخزين بطريقة سليمة بإجمالي سعة تخزينية تبلغ 543291 طن قمح بمراكز «الزقازيق، القنايات ، ديرب نجم ، كفرصقر ، قصاصين الأزهار ، فاقوس ، ههيا ، منيا القمح ، أبوحماد ، أبو كبير ، مشتول السوق ، الحسينية ، بلبيس».