أخبار العالم

وزير العدالة الانتقالية: «القضاء المصرى شامخ وبعيد تماماً عن السياسية»

92014211640

قال المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية، إن القضاء المصرى شامخ منذ أن نشأ، وادعاءات الجماعات الإرهابية بأنه مسيس غير صحيح لأن القضاء مستقل منذ مئات السنين ويرفع رأس الدولة دائماً.

وأضاف الهنيدى عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتى” مع الإعلامى أحمد موسى على فضائية “صدى البلد”، قائلًا: “مش دول اللى هييجوا يعلمونا دلوقتى مسيس ولا مش مسيس”، مشيرًا إلى أن القضاء منذ نشأته بعيد عن السياسة وليس له أى دور فيها، ومحاولات الزج به فى ذلك مرفوضة تماماً.

وأكد أنه لم يصدر منه إطلاقاً فى أى يوم بأنه ذكر أن منظمة حماس إرهابية كما يدعى القيادى بحركة حماس محمود الزهار، قائلاً “أنا مالى ومال حماس وأنا اللى هقول إرهابية وغيرها؟ وإذا كان القضاء المصرى قال عليها إرهابية تبقى إرهابية”.

وأوضح وزير العدالة الانتقالية، أن قانون الكيانات الإرهابية سيصدر خلال الفترة المقبلة، وعند صدوره سيتم عمل جداول بالكيانات الإرهابية التى ستوجد به، مشيرا إلى أن هذه محاولات مكشوفة وفاشلة من تلك المنظمات لتبرئة أنفسهم من الإرهاب الذى يحدث فى مصر.

وأوضح أن قانون الكيانات الإرهابية تم إرساله إلى مجلس الدولة لصياغته حتى يتم الانتهاء منه ومن ثم إرساله مباشرة إلى رئاسة الجمهورية للنظر فيه، موضّحًا أنه عند صدور القانون سيتم تحديد ما هى الكيانات الإرهابية بالدولة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى