أخبار الشرقية

وزير القوى العاملة: الهدف من مبادرة مصر أمانة بين إيديك رفع الوعي لدى أطراف العملية الإنتاجية

 

كتبت | مي عادل

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن الهدف من مبادرة مصر أمانة بين إيديك رفع الوعي لدى أطراف العملية الإنتاجية (العمال – أصحاب العمل – الحكومة ) .. وتوعية أطراف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج وتنمية العنصر البشري .

جاء ذلك خلال مشاركته لختام فاعليات مبادرة مصر أمانة بين إيديك بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والمهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية العاشر والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر والقيادات التنفيذية والشعبية والعمالية بمقر دوار العاشر من رمضان .

أوضح وزير القوى العاملة أن مبادرة مصر أمانة بين أيديك أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الإحتفال بعيد العمال لتغطية كافة المناطق الصناعية كثيفة العمالة على مستوى الجمهورية مشيراً إلى أن مدينة العاشر من رمضان تعد السباقة وأولى المناطق الصناعية لتنفيذ المبادرة لكونها أكبر وأهم المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية .

وأشار الوزير أن المبادرة تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق التمويل والتدريب والتأهيل وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان لتنمية الموارد البشرية وانطلقت يوم الثلاثاء الماضي لتختتم فاعلياتها اليوم .

وشمل البرنامج محاضرات في تعريف قانون العمل والقوانين ذات الصلة وتوافقها مع المعايير الدولية والدستور المصري ودور وزارة القوى العاملة والمديريات وكذلك التعريف بإشتراطات السلامة والصحة المهنية وأثرها على قدرة الشركات على التصدير من خلال مشروع تعزيز القدرة التنافسية وزيادة التصدير ودور العمال وأصحاب الأعمال للنهوض بالدولة والتوعية باهتمام الدولة في الحفاظ على حقوق العمال .

زر الذهاب إلى الأعلى