أخبار مصر

وزير القوى العاملة يعلن عن وظائف في جميع التخصصات

القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم توفير فرص عمل للمصريين العائدين من الخارج بشكل نهائي في المشروعات القومية، وتوجد وظائف في جميع التخصصات تصل رواتبها إلى 7 آلاف جنيه بحد أقصى.

وأشار سعفان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، إلى أن مبادرة إعانة العمالة غير المنتظمة، التي قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صرفها تم الانتهاء منها، ووصلت إلى 2 مليار و400 مليون جنيه على 3 دفعات.

وأوضح أن إجمالي عدد العمالة غير المنتظمة بلغ مليونا و600 ألف و216 عاملًا، بشكل متنوع منهم جزء تابع لقطاع المقاولات وآخر تابع للزراعة وقطاع المناجم والمحاجر وغيرها.

ولفت إلى أن الرئيس وجه الحكومة بالنظر بشكل مختلف ورعاية العمالة غير المنتظمة، ووضع آليات جديدة لها بالاشتراك مع وزارات المالية، والتخطيط، والتضامن الاجتماعي، الإسكان، الصناعة، الري، الزراعة، التنمية المحلية، لعمل منظومة كاملة وشاملة لقاعدة البيانات.

وأكد أنه لن يستثنى أي فئة متضررة من كورونا في الحصول على إعانة للتعويض من الضرر، وعودة جميع كل المصريين المالكين لإقامات وفيزا إلى عملهم في الخارج بمجرد فتح المطارات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى