أخبار الشرقية

توزيع 2760 كارت صرف لبرنامج تكافل وكرامة بمركز ديرب نجم

 

كتب | أحمد الدويري

قامت مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية بتوزيع ٢٧٦٠ كارت صرف البرنامج القومي لمظلة الحماية الإجتماعية «تكافل وكرامة»  لحماية الأسر محدودي الدخل والأكثر فقراً بمركز و مدينة ديرب نجم و ذلك في اطار تفعيل برنامج تكافل و كرامة بالمحافظة.

وصرح اللواء« خالد سعيد» محافظ الشرقية أن برنامج تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي لتقديم مساعدات إنسانية للأسر الأكثر فقراً والتي لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم تشمل المساعدات توفير الرعاية للأطفال حتى سن المدرسة ويهدف البرنامج لتقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة و المقرر أن يصل إلي 18 ألف مستفيد ممن ينطبق عليهم الشروط .

ومن جانبه أوضح «علي عبد الرحمن» وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أن المشروع يستهدف الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل لها حيث يحصل المستفيدين من المشروع على 325 جنيه كحد أدنى يتزايد بقيمة 60 جنيه لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الإبتدائية و80 جنيه للإعدادية و100جنيه بالثانوية العامة مشيراً إلى أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينة صرف النقود .

وأوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أن برنامج كرامة يقدم دعم مادي للأسر الأكثر فقراً ويستهدف كبار السن وذوي العجز أو الإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت ويتم صرف 350 جنيه للفرد بحد أقصى من 3 أفراد في الأسرة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى