الوزن والرشاقة

وصفة سحرية لإزالة الكرش

وصفة سحرية لإزالة الكرش

كتبت | منار مدحت

الآن أصبح يتأذى الكثير من السيدات والرجال وحتى الأطفال من تكدس الدهون، وزيادة الوزن، وذلك يؤدي لتأثير سلبي كبير على مظهرهم الخارجي، ونفسيتهم، وصحتهم، لذلك يبحث الكثير منهم عن وصفة سحرية لإزالة الكرش والدهون بالجسم.

الكرش يحتوي على دهون تتراكم تحت منطقة الجلد يطلق عليها الحشوية، وهي دهون تتواجد حول الأعضاء وتؤذيها، ولا تمكنها من القيام بدورها الطبيعي، فيشعر الشخص الذي لديه بروز في البطن بعدم الراحة.

أضرار الكرش

  • إصابة القلب
  • الإصابة بالسرطانات، كسرطان المستقيم.
  • الضغط على العمود الفقري.
  • تصلب الشرايين.
  • الإصابة بالسكر.

نصائح للتخلص من الكرش

سنعرض وصفات سحرية وبعض النصائح التي تساعدنا في التخلص من الكرش بطريقة سهلة وبسيطة:

1- إن تناول الثلاث وجبات اليومية بشكل منتظم وعدم إهمالهم، يعتبر وصفة سحرية لإزالة الكرش بكل سهولة.

2- إن تناول الأكل بصفة منتظمة، ووضع وقت مناسب بين كل وجبة وأخرى يحسن من عملية الأيض، والفترة الصحيحة التي يمكن تركها من 3-4 ساعات.

3- تناول الأكل الخفيف، الذي يتضمن الألياف، والبروتين، والكربوهيدرات، وهو يعتبر طعام مفيد، لذلك سيحمي من زيادة السعرات الحرارية، ويساعدك على حرق الدهون.

4- ينصح الأطباء بتناول طبق من السلطة يوميًا، لذلك اجعله من الأطباق الرئيسية في سفرتك.

5- حافظ على كمية الماء التي تأخذها خلال اليوم، أو قم بتزويدها حتى تصل لثمانية أكواب، وذلك لأنها تساعدك في التنحيف.

6- ابتعد عن الأكل ذات الزيوت والدهون المهدرجة، أو الموجود به مواد حافظة كثيرة.

وصفة سحرية لإزالة الكرش

الثوم

إن تناول الثوم على معدة فارغة ينظفها ويطهرها، ويكافح الدهون بها، وذلك بالإضافة لفوائده للجسم بأكمله فهو يقلل من نسبة الدهون الثلاثية أو ما يعرف بثلاثي الغليسريد، ويعزز من عمل الأوعية الدموية، ويقوم بضبط ضغط الدم، ولاستخدامه طرق كثيرة منها:

  • كوب من الماء، وعصير ليمون، و3 فصوص من الثوم.
  • نضف الليمون إلى الماء، ونحركه حتى يمتزج، ووضع الثوم به.
  • نأخذ هذا المشروب على الريق، مع بلع الثوم.
  • لكي تكون النتيجة جيدة، يجب تناوله يوميًا.

وللتنبيه تظهر نتيجة الثوم بعد مرور أسبوع من الاستخدام.

اقرأ أيضًا: طريقة للتخسيس

خل التفاح

يساعد في تحسين الأيض، والقضاء على بروز ودهون البطن، وهو يتضمن مجموعة من الأحماض منها الأسيتيك، وهو يفرز بروتين لحرق الدهون، لذلك فهو يعتبر وصفة سحرية لإزالة الكرش.

الشاي الأخضر

فهو نبات عشبي طبيعي يساعد في التخلص من السمنة، لأنه يوجد به كميات من مضادات الأكسدة، مما يساهم في تحسين الأيض أو ما يعرف بالتمثيل الغذائي، ويفضل تناوله يوميًا بعد تناول الوجبات مباشرةً.

بذور الشيا

يدخل في تكوينها أوميجا 3، فهي تعتبر البديل الأمثل لتناول السمك، بالإضافة لكونها يوجد بها الكثير من مضادات الأكسدة، والألياف، التي تساعدك على الشبع بشكل سريع، ويمكن تناولها يوميًا، فمعلقة واحدة منها تكفي للحصول على القيمة الغذائية المطلوبة، فهي تقلل من الدهون بالجسم.

ممارسة الرياضة

الرياضة من الوصفات السحرية لتذويب الدهون، وينصح الأطباء الأشخاص للاستمرار على القيام بالتمارين الرياضية، فهي تساعد في نشاط القلب، وتحد من الدهون التي يمكن أن يكتسبها جسمك، ومن أمثلتها: المشي السريع، والزومبا، والجري.

النوم

فهو من أكثر الأسباب التي تجعل الجسم يزداد في الوزن، وذلك بسبب عدم نومك بشكل كافي خلال اليوم، لأن النوم بشكل قليل يبطىء الأيض، لذلك حاول أن تنام أكثر من 6 ساعات في اليوم.

عزيزي القارىء لقد تعرفنا في هذا المقال عن وصفة سحرية لإزالة الكرش بسرعة، ومجموعة من النصائح، والأضرار التي يسببها، شاركنا في التعليقات بمجموعة الوصفات التي استخدمتها وعادت عليك بصورة إيجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى