الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 الموافق 12 أغسطس 2020
الرئيسية » الوزن والرشاقة » وصفة لإزالة الكرش بسرعة

وصفة لإزالة الكرش بسرعة

وصفة لإزالة الكرش بسرعة

كتبت | هاجر محمد

يبحث الجميع عن وصفة لإزالة الكرش بسرعة ، لما يسببه لهم من الشعور الدائم بالإحراج والقلق، ويمنحهم مظهر غير مرغوب ويفقدهم الثقة بأنفسهم، لذلك سنحاول في هذا المقال عرض أفضل الطرق للتخلص من الدهون المتراكمة ببطن.

وصفة لإزالة الكرش بسرعة

هناك الكثير من الوصفات التي تساعد على في التخلص من دهون البطن وبسرعة ومنها:

وصفة الخل والعسل

تعتبر أفضل وصفة لإزالة الكرش بسرعة ، حيث يمكنك إحضار خل التفاح الطبيعي ووضعه على ملعقة من عسل النحل، وقم بإضافة كوب من الماء الدافئ، وينصح بتناول هذا المشروب قبل تناولك للطعام.

 وصفة الماء بالليمون

تساعد على نقص الشعور بالجوع، وسرعة القضاء على دهون الكرش، ويتم ذلك عن طريق وضع 2 كوب من الماء، مع عصير الليمون، ويتم تناول هذا المشروب في الصباح.

وصفة البقدونس مع الثوم

نحضر 3 من فصوص الثوم، ويتم وضعهم على الماء المغلي، ونضيف كمية مناسبة من البقدونس، ونتركه حتى يغلي لمدة 30 دقيقة، ونقوم بتصفيته، ويتم تناوله قبل وجبات الطعام الأساسية.

وصفة الزنجبيل مع ورق النعناع

نقوم بتقطيع الزنجبيل إلي قطع مربعة صغيرة، ونقوم بغلي كمية من الماء ونضع الزنجبيل بها، ثم نقوم بوضع كمية مناسبة من ورق الـ نعناع، ونتركه على النار لمدة 30 دقيقة، ونتركه ليبرد، ويتم تناوله قبل كل وجبة أساسية.

وصفة الكمون مع فصوص الثوم:

نحضر 10 فصوص من الثوم، وملعقة من الكمون، ونضعهم على كوبين من الماء ونتركهم على النار، لمدة ربع ساعة، وننتظر حتى يبرد، ونقوم بخلطهم بواسطة الخلاط حتى يتجانسوا، وينصح بتناوله في الصباح.

وصفة الكمون بالقرفة المطحونة:

نقوم بخلط ملعقة من القرفة المطحونة، مع 3 ملاعق من الكمون، ونقطع نصف ليمونة إلى عدة شرائح صغيرة، ونضعهم على الماء الساخن، ونتركهم لما يقرب من 30 دقيقة حتى يبرد المشروب، ثم تصفيته، وينصح بتناوله قبل كل وجبة.

وصفة ورق النعناع مع الخيار:

نقوم بتقطيع الخيار وهرسه ونخلطه مع 6 من أوراق النعناع، ونضع عصير الليمون، ثم نقوم بوضع نصف كوب ماء، وينصح بتناول الخليط في الصباح.

وصفة الميرمية:

نحضر ملعقة كبيرة من الميرمية، ونضعها على الماء المغلي، ونتركها لمدة ربع ساعة، ونشربها في المساء قبل النوم، ويستخدم كبديل للعشاء.

وبعد أن تعرفنا على وصفة لإزالة الكرش بسرعة، إليكم بعض النصائح التي يفضل اتباعها للتخلص من الكرش بسرعة

نصائح للتخلص من الكرش

1- يفضل تناول كمية مناسبة من الألياف قابلة الذوبان في الماء، لأنها تشكل مادة تيسر حركة الطعام في الجهاز الهضمي، مما يساعد في سد الشهية، ومن هذه الألياف: «بذر الكتان، والأفوكادو».

2- الابتعاد عن تناول الدهون المهدرجة لما لها من أثر كبير في الإصابة بالكثير من الأمراض مثل: القلب وتراكم دهون البطن بشكل كبير.

3- يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة، لأنها تصيب الجسم بالكثير من الأمراض وأكبرها السمنة.

اقرأ أيضًا: أعشاب تخسيس الكرش

4- ينصح بتناول الكثير من المواد البروتينية مثل: «البيض والسمك، والمكسرات»، لما تمنحه من شعور زائد بالشبع وتعزز من عملية الأيض بالجسم، و تحافظ على عضلات الجسم، أثناء اتباع الحميات الغذائية وفقدان الوزن.

5- التخلص من التوتر والشعو الدائم بالقلق، يحث يزداد إفراز هرمون الكورتيزول ، الذي يضفي  الشعور بالجوع، ويساهم في تراكم دهون الكرش.

6- يجب أن ينتبه الشخص على ممارسة الأنشطة التي تساعده على الشعور بالراحة مثل: «اليوجا».

يفضل الابتعاد عن تناول المواد السكرية والكحول، لما أثبتته الكثير من الدراسات التي أوضحت قوة ارتباط السكريات بتراكم الدهون في الكرش، لذلك يفضل استبدال السكر بالمواد الطبية الموجودة كالسويتال، والبعض يقوم باستبدالها بعسل النحل .

7- يلزم ممارسة بعض من التمارين الرياضية بشكل مننظم للمساعدة في التخلص من الوزن، ونظرًا لما توفره من بناء جسم قوي خالي من الأمراض.

يفضل استبدال الزيت الذي تطبخ به جميع السيدات بأنواع أخرى صحية مثل جوز الهند.

وبذلك نكون قد عرضنا أفضل وصفة لإزالة الكرش بسرعة ، شاركنا في التعليقات بالوصفات التي ساعدتك في التخلص من دهون الكرش.

عن Hagar mohammed

قد يعجبك