الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 الموافق 16 ديسمبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » وفاة الفنانة محسنة توفيق

وفاة الفنانة محسنة توفيق

محسنة توفيق

محسنة توفيق

كتبت  |هدير هشام

قام المنتج «محمد العدل» بالإعلان عن وفاة الفنانة القديرة محسنة توفيق، وذلك بعد تعرضها لصراع مع  المرض، حيث رحلت على إثره.

وأشار المنتج «محمد العدل» بأنه لم يتم تحديد موعد الجنازة والعزاء حتى الأن.

وعلق المنتج «محمد العدل» عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «البقاء لله.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. رحلت بهية.. محسنة توفيق».

وفاة الفنانة محسنة توفيق

كما توفيت الفنانة محسنة توفيق عن عمر ناهز 80 عامًا، حيث تعد من مواليد عام 1939.

واشتهرت الفنانة محسنة توفيق بتعاونها الفني مع المخرج الراحل يوسف شاهين في عدد من أشهر أفلامه ومنها إسكندرية ليه والعصفور والوداع يا بونابرت، ويعد من أشهر أعمالها التليفزيونية ليالي الحلمية والشوارع الخلفية والوسية وأم كلثوم.

وكان أخر أعمال محسنة توفيق مسلسل المرسى والبحار مع يحيى الفخراني عام 2005، كما كان أخر تواجد للفنانة المصرية محسنة توفيق بمدينة أسوان في شهر فبراير الماضى، حيث تم تكريمها ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الذى يترأسه السيناريست محمد عبد الخالق، ويديره الكاتب الصحفي حسن أبو العلا.

كما تم تكريم في الدورة التي حضرتها الفنانة الكبيرة محسنة النجمة منة شلبي.

دور محسنة توفيق في مسلسل ليالي الحلمية

وقامت الفنانة محسنة توفيق بدور أنيسة البدرى في مسلسل ليالى الحلمية، حيث كانت خالة علي البدري «ممدوح عبد العليم» ومربيته، الذى كان يلجأ إليها كثيراً بعد أن كبر لأنها أصبحت أكثر من أمه بعد وفاة الأم الحقيقية.

وعاشت في صراعات مع زوجها توفيق البدرى حسن يوسف الذي اضطر للزواج عليها بعد يأسه من قدرتها على الإنجاب، وقدمت الشخصية فى 4 أجزاء من أصل 6 وتحديدًا من الجزء الثاني وحتى الخامس.

وأبدعت فيها بشكل نال استحسان وإعجاب المشاهدين مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ.

دور محسنة توفيق في مسلسل المرسى والبحار

كما تألقت الفنانة القديرة محسنة توفيق كزوجة الفنان القدير يحيى الفخراني بدور أم السعد، حيث كانت تدور أحداث المسلسل عن الشكل التاريخى للصراع الكبير بين الحضارتين الغربية والعربية.

كما يستعرض المسلسل الذى عرض عام 2005 قصة كفاح البطل العربي، الذى يمتلك أسطولًا من مراكب الصيد في الإسكندرية، لكنه يتعرض لأزمات مالية متكررة بسبب فشله في تزويد المركب بالتكنولوجيا الحديثة التى أصبحت من ضروريات الصيد.

قد يعجبك