أخبار عامة

وفاة سابع مصري بكورونا في إيطاليا

 

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بقنصلية مصر بميلانو- إيطاليا، أشار فيه إلى وفاة المواطن المصري شريف علاء فراج فراج، بفيروس كورونا، ليكون بذلك سابع حالة وفاة لمصري بهذا الفيروس.

وأوضح، هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن ذلك يأتي في إطار متابعة الوزير على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد تداعيات فيروس كورونا كوفيد19.

ولفت الملحق العمالي مجدى حسنين، إلى أن المواطن المصري المتوفي من الفيوم مركز تطون، ويعمل في قطاع المقاولات، وكان قبل الوفاة موضوع على جهازين للتنفس الصناعي وضخ الدم إلى الرئة منذ عدة أيام، ودخل مستشفى نجواردا بميلانو، وكان لدية إصابات عديدة فضلا عن إصابته بـ كورونا.

وأكد الملحق العمالي أن المتوفي تم تكفينه ودفنه حسب الشريعة الإسلامية في مقابر المسلمين، من خلال منظمة الايكوي التي تتكفل بدفن موتى المسلمين.

وأشار أنه تنفيذا لتكليف وزير القوي العاملة، بمتابعة مستحقات المواطن المصري المتوفي بالفيروس وإبلاغ تعازيه لأسرته، فإنه جاري التواصل مع شقيق المتوفي لاستيفاء كافة بياناته وإعلام الوراثة للتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي “الأنبس” الإيطالية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى