الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 الموافق 12 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » وفاة 19 شخصاً وإصابة 25 في إنقلاب حافلة معتمرين مصريين في مكة

وفاة 19 شخصاً وإصابة 25 في إنقلاب حافلة معتمرين مصريين في مكة

انقلاب حافلة

لقى 19 معتمراً مصرعهم وأصيب 25 آخرون في حادث انقلاب حافلة يقودها آسيوي على طريق الهجرة السريع (المدينة المنورة – مكة المكرمة).

,قال السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إن القنصلية المصرية العامة في جدة، تتابع حادث انقلاب حافلة تقل 44 معتمرا مصريا في طريق مكة المدينة .

وأوضح النقيب، في تصريحات صحفية، السبت، أن الحادث أسفر عن وقوع 19 حالة وفاة، منهم 8 جثامين مجهولة الهوية جاري أخذ بصماتها، و5 جثامين تم نقلها لمستشفى الحمنة، و6 جثامين تم نقلها لمستشفى الميقات، وتم نقل 25 مصابا لمستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن القنصلية تواصلت مع المصابين وتفقدت حالتهم، وتم إرسال وفد منها لمواقع تواجد الجثامين لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وذكر «خالد السهلي» ، المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة، في تصريحات صحفية ، بأن العمليات الإسعافية (٩٩٧) تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث باص وعلى الفور تم توجيه 14 فرقة إسعافية أرضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي وأربعة فرق إسعافية تابعة للشئون الصحية، وعند الوصول للموقع وبعد اجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود 19 وفاة و25 حالة معظمها متوسطة وبليغة وتم إتمام العملية الإسعافية في الموقع ومن ثم نقل جميع الحالات للمستشفيات، كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل الغير الإسعافي.

المصدر

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك