أخبار الشرقية

وقفة احتجاجية للمئات من معلمى الشرقية للمطالبة بالتثبيت وصرف رواتبهم

s92011723450
كتب – عادل محمود
نظم اليوم المئات من معلمى الحصة بمحافظة الشرقية وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية والتعليم بالشرقية وديوان عام المحافظة، للمطالبة بحقهم فى التثبيت. 

جاء ذلك بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات من العمل دون تثبيت، أو تحسين أوضاعهم المالية وزيادة الأجور فيما تم قطع أجور أكثر من 1200 متعاقد جديد بنظام التظلمات كانوا قد تم فصلهم في عهد مبارك. 

ورفع المعلمون لافتات مكتوب عليها: “التثبيت ..التثبيت، احذر دعوة المعلم المظلوم، عايزين نعرف إلى أين ذاهبون”، ومرددين هتافات “ياعزازى ثبت ثبت قبل ما نرفع يسقط يسقط،”100 جنيه يعملوا لينا اية”.

وأكد محمد الخضري مدرس لغة إنجليزية بإدارة القرين التعليمية أنه متعاقد بالحصة منذ قرابة الثلاث سنوات، ولا يوجد علي مدار هذه الفترة إلا وعود من قبل المسئولين بالوزارة لتثبيت المتعاقدين بالحصة أو عمل عقود شاملة لهم، موضحاً أن غالبية المتعاقدين بالحصة لا يتقاضون سوي 110 جنيهات شهرياً فقط. 

وبينما قالت نعيمة حسن إنها رجعت للعمل بعد تظلم للفصل التعسفي منذ أكثر من ثلاثة أشهر وبدون مرتب حتى اليوم، وأشارت كيف يمكن أن يكون العمل عبئا للأسرة وعلي زوجي حيث ينفق علي و لم أساعده بسبب قطع الراتب.
المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. نحن نصرخ من المرتب الضئيل 100 حنية لا تعتبر مرتب اصلا ما هذة المهزلة واهانة الكرامة ونحن المروض ى زمن العذل مع الاخوان كنا نظن هذا

    نتمنى التثبيت للتظلمات يا مسئولين التربية و التعليم بالشرقية

    وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى