السبت 11 شعبان 1441 الموافق 04 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » أخبار عامة » وكيل «ثقافة النواب»: الحكومة أجبرت «حنفي» على الاستقالة لتتجنب سحب الثقة

وكيل «ثقافة النواب»: الحكومة أجبرت «حنفي» على الاستقالة لتتجنب سحب الثقة

الدكتور-خالد-حنفي-وزير-التموين-والتجارة-الداخلية1

قال النائب أحمد شمردن، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، عضو لجنة تقصي حقائق القمح، الخميس، إن «الحكومة لعبت شطرنج في مسألة استقالة وزير التموين ». وأضاف النائب أن الحكومة «لجأت لإجبار خالد حنفي (وزير التموين) على الاستقالة خوفا من أن يسحب مجلس النواب الثقة من الوزير، ويضع الحكومة في موقف محرج».

وأوضح «شمردن» أن الحكومة تعمل على إحباط فكرة أن يتكرر ما حدث من البرلمان ضد وزير التموين مع أي وزير آخر في المستقبل حتى لا تعطي مجلس النواب هذا الامتياز.

وتابع «شمردن» في تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «أرى أنه كان من الأفضل أن يظل الوزير في منصبه، حتى يسحب البرلمان الثقة منه، لكن الحكومة بعد علمها بتقديم استجواب من 300 نائب فوتت الفرصة على المجلس لإحراجها بشكل مباشر أمام الرأي العام».

وقال وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب إن استقالة الوزير تعد انتصاراً لإرادة مجلس النواب، موضحاً أن إجبار الوزير على الاستقالة يرسخ لثقافة جديدة في محاربة الفساد، وتؤكد على الدور الرقابي للبرلمان. وأضاف أن وزير التموين شعر أنه محاصر بضغوط النواب والرأي العام وبالأدلة والمستندات التي توصلت إليها لجنة تقصي حقائق القمح، وهو ما أجبره على الاستقالة.

 

المصدر 

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك