الأحد 23 محرم 1441 الموافق 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » وكيل صحة الشرقية يتابع عمل وحدات 100 مليون صحة المتنقلة

وكيل صحة الشرقية يتابع عمل وحدات 100 مليون صحة المتنقلة

وكيل وزارة الصحة بالشرقية

وكيل وزارة الصحة بالشرقية

كتب | شادي زعبل

جولات سريعة يقوم بها الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمتابعة المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي.

بالإضافة إلى تسليم مرضى محافظة الشرقية للعلاج حيث تم تسليم العلاج أمس لعدد ٥٠ مريض ، واليوم لعدد ١٥ ، في وجود المشرف الجامعي ، ومدير المركز ، ومدير المستشفي .

كما تفقد وكيل الوزارة غرفة سحب العينات للحالات الإيجابية لإجراء تحليل الحمض النووي وتلاحظ وجود تكدس من المواطنين ووجه وكيل الوزارة بزيادة عدد فنيين المعمل ، وهيئة التمريض لإنجاز العمل ، وفتح غرفة أخري لسحب العينات بها ، ولم يغادر وكيل الوزارة المكان إلا بعد الإنتهاء من سحب جميع العينات للحالات الإيجابية الموجودة .

كما أوضح وكيل الوزارة بأن محافظة الشرقية قامت بفحص أكثر من ٣ مليون ، ٢٩٣ ألف مواطن بالمحافظة حتي مساء أمس الثلاثاء .

وقام الدكتور هشام شوقي مسعود بتفقد الفرق المتحركة بمركز ومدينة منيا القمح ، وتابع أعمال الفحص والمسح الطبي للمواطنين بمقر إحدي الجمعيات الأهلية بالمدينة ، كما تم المرور علي قرية العزيزية وتم الاطمئنان علي إنتظام سير العمل بالمبادرة الرئاسية ، وتوافر المستلزمات الطبية بها .

قامت الفرق المتحركة بالسيارات المتنقلة للمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية حملة ١٠٠ مليون صحة بمدينة الزقازيق بالانتشار بالميادين والشوارع الرئيسية للوصول لجميع المواطنين المستهدفين بالمبادرة ، وتفقد وكيل الوزارة سير العمل للفرق المتحركة بمدينة الزقازيق ، والذي أشاد بإنتظام سير العمل بالمبادرة الرئاسية .

 

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الإنتهاء من مسح 3 مليون و 293 ألف و 802 مواطن من خلال حملة الـ 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي و الكشف عن الأمراض غير السارية وذلك منذ إنطلاق الحملة في الأول من مارس الماضي و حتى مساء أمس و التي من المقرر أن تنتهي نهاية أبريل الجاري مؤكداً ان الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن من الجنسين بداية من سن 18 عاماً للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ( ضغط – سكر – سمنه ) وصرف العلاج بالمجان للمصابين.

شدد المحافظ على المشاركين في الحملة الرئاسية من الفرق الطبية الثابتة و المتحركة بحسن إستقبال المواطنين و معاملتهم معاملة طيبة و التواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات و المعوقات أمام تنفيذ الحملة لتحقيق المستهدف منها و القضاء على فيروس سي .