السبت 20 ذو القعدة 1441 الموافق 11 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » وكيل صحة الشرقية يتفقد قسم العزل بمستشفى أبوحماد ويشدد على ارتداء الواقيات الشخصية

وكيل صحة الشرقية يتفقد قسم العزل بمستشفى أبوحماد ويشدد على ارتداء الواقيات الشخصية

قام الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المفاجئ علي مستشفيات القرين المركزي، وأبو حماد لمتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفيات، ذلك في إطار المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية، وخاصة أيام الجمع والعطلات الرسمية.

حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة، بمستشفي القرين، وشدد علي سرعة تحويل الحالات المرضية التي تحتاج إلي رعاية طبية من قسم الاستقبال والطوارئ إلي الأقسام الداخلية بالمستشفي حسب التشخيص الطبي، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

كما تابع الخدمة المقدمة للأطفال المبتسرين، وشدد علي الإلتزام الكامل بخط السير لكل من الحالات المرضية في التخصصات المختلفة داخل المستشفي، والحالات المرضية الإيجابية والمشتبة إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”.

وأكد علي النظافة العامة للمستشفي، وإتباع كافة معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، والتأكيد علي إرتداء الفريق الطبي للواقيات الشخصية في التعامل مع جميع الحالات المرضية.

كما تابع أعمال الإنشاءات الجارية لتطوير ورفع كفاءة الأقسام الداخلية، وجناح العمليات، بالدور الثالث بمستشفي أبو حماد، والذي يسع لعدد ٢٢ سرير، بالتعاون مع المجتمع المدني، ووجه بسرعة الإنتهاء من الأعمال، في غضون أيام، لتجهيز الأقسام الطبية ودخولها الخدمة في ظل الظروف الراهنة.

كما تم الاطمئنان علي الخدمة الطبية المقدمة للحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”، بمبني العزل بأبو حماد، وتقديم العلاج وفقاً لبروتوكول وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، والتأكد من ارتداء الواقيات الشخصية.

وأثني وكيل الوزارة علي الجهود المبذولة والمخلصة من الجيش الأبيض بالمستشفي للحفاظ علي صحة المواطنين بالمحافظة، وخاصة بعد الإشادة التي سمعها من مرضي العزل بمستوي الخدمة الطبية، وحسن المعاملة داخل المستشفي.

عن أحمد سمير

قد يعجبك