الثلاثاء 18 محرم 1441 الموافق 17 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » وكيل صحة الشرقية يستجيب للمواطنين ويوفر فني آشعة لمستشفى الحسينية

وكيل صحة الشرقية يستجيب للمواطنين ويوفر فني آشعة لمستشفى الحسينية

وكيل صحة الشرقية يستجيب للمواطنين ويوفر فني آشعة لمستشفى الحسينية

وكيل صحة الشرقية بمستشفى الحسينية

كتب | شادي زعبل

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بزيارة لمركز ومدينة الحسينية لمتابعة سير العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية حملة ١٠٠ مليون صحة بمحافظة الشرقية لليوم ال٤٧ علي التوالي حيث تفقد سير العمل للفرق المتحركة بالنادي الرياضي ، والجمعية النسائية بالحسينية .

وتم الاطمئنان علي انتظام العمل ، كما تفقد مخزن الأدوية بديوان الإدارة الصحية ، وتم التأكد من توافر الكميات اللازمة من الأدوية ، ووجه بمراجعة تاريخ انتهاء صلاحية الأدوية بمدة كافية لا تقل عن ٦ أشهر بالوحدات الصحية ، وإعادة توزيعها علي الأماكن الأكثر استخداما مثل المستشفي ، كما قام بعقد إجتماع مع مدير الإدارة الصحية وبعض مسئولي الإدارة لمناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة .

كما تفقد وكيل الوزارة مستشفي الحسينية المركزي ، ومركز علاج الفيروسات الكبدية بالمستشفي ، وتلاحظ وجود تكدس من المواطنين علي المركز لعدم تواجد طبيب الأشعة ، ووجه وكيل الوزارة بتوفير طبيب آخر علي الفور ، مع نقل الطبيب غير المتواجد بالنوبتحية لتوزيعه خارج المستشفي .

كما عقد وكيل الوزارة اجتماع بمدير المستشفي ومدير الإدارة الصحية بالحسينية ، وبعض رؤساء الأقسام ، ووجه بوضع نظام عمل جديد لإنجاز الأعمال بالمركز وسرعة صرف علاج الفيروسات الكبدية للحالات الايجابية بعد إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة ، والتأكيد علي حسن معاملة المرضي والتيسير علي المواطنين في صرف جميع جرعات العلاج .

كما أكد وكيل الوزارة علي مسئولي بنك الدم بالمستشفي بحسن معاملة المرضي ، والتيسير علي المرضي في صرف أكياس الدم وخاصة مرضي السلاسيميا ، ومرضي الغسيل الكلوي .

وتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة فاعليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ضغط – سكر – سمنة وذلك منذ إنطلاق الحملة في الأول من مارس الماضي و حتى مساء أمس و التي من المقرر أن تنتهي نهاية أبريل الجاري مؤكداً أن الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن وبمشاركة 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و 683 فرقة متحركة تتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لإستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما لتسجيل بياناتهم و إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم .

أشاد المحافظ بوعي المواطن الشرقاوي وحرصه الشديد على المشاركة في حملة الـ 100 مليون صحة لتوقيع الكشف الطبي و الإستفادة من العلاج المقدم بالمجان للمصابين بالفيروس مؤكداً أن المستشفيات ووحدات طب الأسرة و الوحدات الصحية تشهد على مدار اليوم و الذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الساعة التاسعة مساء إقبالاً متزايداً من الجنسين للمشاركة في المبادرة الرئاسية وتكوين مجتمع صحي خالٍ من الأمراض قادرعلى العمل والعطاء .