أخبار الشرقيةسلايد

وكيل صحة الشرقية يعقد اجتماع طارئ لمديري الإدارات الصحية ومدير المستشفيات

طارئ لمديري الإدارات الصحية ومدير المستشفيات بالمحافظة

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية بعقد إجتماع طارئ بمديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة.

بحضور كافة الإدارات الفنية بالمديرية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمستشفي حميات الزقازيق .

وأكد وكيل الوزارة علي أهمية إتباع بروتوكول علاج حالات الإنفلونزا الموسمية بجميع أنواعها ، وكذلك الوقاية من مرض الملاريا وطرق التعامل مع حالات المصابة بالتنسيق مع الإدارات العامة للطب العلاجي والطب الوقائي والعلاج الحر ومكافحة الأمراض المتوطنة .

كما شدد وكيل الوزارة علي مديري الإدارات الصحية والمستشفيات ببذل أقصي جهد لتقديم أفضل رعاية صحية يستحقها المواطن سواء في المستشفيات أو المراكز والوحدات الصحية.

وأكد علي مديري الإدارات والمستشفيات بالمرور اليومي علي منافذ تقديم الخدمة لديهم والوقوف علي أهم السلبيات وسبل تلافيها ، مع عقد إجتماعات بالأطباء لنشر وتوجيه تعليمات هذا الاجتماع ، وتفعيل دور رؤساء الأقسام بالمستشفيات واختيار أكفء وأفضل العناصر وتقييمهم من خلال الأداء للأرتقاء بالمنظومة الصحية بالشرقية .

كما شدد مدير عام مكافحة الأمراض المتوطنة علي متابعة الحالات المشتبه بها والمؤكدة الوافدة من الخارج وخاصة الدول الإفريقية والتي تعاني من إرتفاع في درجات الحرارة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حسب بروتوكول العلاج .

كما شدد مدير عام الطب الوقائي علي التأكد من توافر عقار التامفلو بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية ، والاهتمام بسلسلة التبريد ومخازن الطعوم ، والتأكد من كفاءة تشغيل وحدات معالجة مياه الغسيل الكلوي ، والرقابة علي محطات المياه ومتابعة نتائج عينات مياه الشرب المأخوذة من الطرود والشبكات .

والمرور المكثف علي خزانات المدارس والتأكد من تطهيرها ، وأيضاً المرور المكثف من مراقبة الأغذية علي الأسواق والمحلات والباعة الجائلين وأغذية المدارس.

كما شدد مدير عام الطب العلاجي علي عدم السماح بوجود أجهزة طبية معطلة بالمستشفيات ، وحل أي مشاكل تخص شركات الأدوية ، وإتخاذ إجراءات حازمة في غياب الأطباء والعاملين والمتابعة المستمرة لهم وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .

وعقب الأجتماع قام وكيل الوزارة بالمرور علي بعض الأقسام الطبية بمستشفي حميات الزقازيق وتفقد الخدمة الطبية المقدمة لمرضي الغسيل الكلوي وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها ، والتأكد من عدم شراء أي مريض لأي أدوية من خارج المستشفي .

طارئ لمديري الإدارات الصحية ومدير المستشفيات بالمحافظة3

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى