الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » وكيل كلية الآداب يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وكيل كلية الآداب يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وكيل كلية الآداب بالزقازيق

وكيل كلية الآداب بالزقازيق

كتبت | رويدا عادل

قام الدكتور «عماد عبد الرازق» وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب بجامعة الزقازيق بالإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك بهيئة الموارد والري بالملاك بمركز أبو حماد بالشرقية،

وطالب الدكتور«عماد» المواطنين الخروج للإدلاء بأصواتهم في الإستفتاء على التعديلات الدستورية مؤكداً أن المشاركة الإيجابية بالاستفتاء على التعديلات الدستورية تعكس مدى وعى الشعب وحرصه على رسم مستقبل وطنه لتعزيز خطى الدولة الثابته نحو تحقيق الإستقرار الكامل ووضع مصر بمكانتها على خريطة التنمية الإقتصادية.

عميد كلية الآداب يدلي بصوته على التعديلات الدستورية بالزقازيق

ومن جانبه دلى الدكتور «عماد مخيمر» عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق‬ بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باللجنة الفرعية داخل مدرسة الناصرية الإبتدائية بالزقازيق .

مؤكداً على أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كجزء أصيل من حق المواطن وحثهم علي المشاركة الإيجابية في النزول للإدلاء بأصواتهم الذي يعتبر حق من حقوق الممارسة السياسية للمواطنين في صنع مستقبل الوطن.

ويذكر أن محافظة الشرقية، بها 23 لجنة عامة، 11 لجنة عامة بجنوب الشرقية و12 لجنة عامة بشمال الشرقية، و1159 لجنة فرعية بجنوب وشمال الشرقية، و1027 مركزا انتخابيا لاستقبال 4 ملايين و284 ألفا و983 ناخبا وناخبة ممن لهم حق التصويت.

وتنطلق اليوم، عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

الجدير بالذكر أن أبرز التعديلات دستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر.