الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 الموافق 12 نوفمبر 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » ولاية كاليفورنيا تجبر فيس بوك على التحقيق في انتهاك الخصوصية

ولاية كاليفورنيا تجبر فيس بوك على التحقيق في انتهاك الخصوصية

فيس بوك

فيس بوك

كتبت | ماهينار العشري

لجأت ولاية كاليفورنيا الأمريكية للمحكمة، لكي تجبر شركة فيس بوك على التعاون معها في التحقيق الذي يخص انتهاك منصتها الإجتماعية لخصوصية المستخدمين وفقاً لقانون الولاية.

و قالت الولاية بأن صاحبة المنصة الاجتماعية عند المواجهه لم تجب عن أسئلتها واستفساراتها بالشكل المطلوب في التحقيق الذي يعود لشهر يونيو في العانم الماضي بخصوص إنتهاكات لخصوصية المستخدمين.

حيث ذكر في نص الدعوى التي رفعت من المحكمة ضد فيس بوك أن التحقيق في انتهاك خصوصيات المستخدمين، حدث علي وجاء على خلفية الفضيحة الشهيرة كامبريدج أنالتيكا، حيث قامت بإنتهاك فيس بوك قوانين الولايات لحماية خصوصيات المستخدمين وتجاهلت سياساتها عبر السماح لتطبيقات الطرف الثالث للوصول لمعلومات وخصوصيات المستخدمين.

و قالت فيس بوك بأنها تجاوبت مع تحقيق الولاية بشكل موسع، مضيفة أنها قامت بتزويديها بآلاف الأوراق المكتوبة التي تحمل الردود ومئات الآلاف من الوثائق للتساؤلات.

في المقابل تبين في نص الدعوى عدم قيام فيس بوك بالإجابة عن 19 سؤال، ولم تقم بتزويد الولاية بالوثائق المطلوبة في 6 طلبات أخرى، حيث رفصت المنصة الاجتماعية الاتصالات المباشرة مع المسئولين بخصوص القضايا المستعجلة.

و ورداً على تحقيق مشابه من ولاية ماساتشوستس بقضايا إساءة استخدام بيانات المستخدمين، قامت المنصة بإيقاف 10000 من تطبيقات الطرف الثالث بسبب انتهاك الخصوصية وإساءة محتملة لبيانات وخصوصيات المستخدمين.

قد يعجبك