الاثنين 12 ربيع الثاني 1441 الموافق 09 ديسمبر 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » ڤودافون مصر تتصدر صفحات شركات الاتصالات علي فيس بوك في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

ڤودافون مصر تتصدر صفحات شركات الاتصالات علي فيس بوك في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

الشركة تحتفل ب2 مليون مشترك على صفحتها في حملة “غني معانا”

بجدية مضمونها وتنوعه وخفة ظله خطفت ڤودافون مصر انتباه وأنظار مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد نجاحها في تقديم ما يجذب إعجاب مستخدمي تلك المواقع وتزايدت أعداد المعجبين والمشاركين في صفحة الشركة بالمساهمة والتبادل والتعليق مما جعلها تحتل المركز الأول في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والمركز الثالث عالميا بين صفحات شركات الاتصالات على موقع الـ “فيس بوك” .

وقد تم اختيار صفحة  ڤودافون على الـ “فيس بوك” ضمن أفضل 5 صفحات لشركات الاتصالات في العالم وجاءت صفحة الشركة في مقدمة الصفحات المسجلة علي موقع “تويتر” في مصر وأفريقيا ودخلت ضمن أفضل 10 صفحات لشركات في العالم في مجال صناعة الاتصالات كما حققت نتائج كبيرة من حيث عدد مستخدمي صفحتها علي Google Plus.

نجاح  ڤودافون في التواصل مع مستخدمي الـ “فيس بوك” و”تويتر” شهدت به شركة سوشيال بيكرز ( Social Bakers) العالمية المتخصصة في مجال الشبكات الاجتماعية والتسويق الالكتروني حيث أكدت أن  ڤودافون مصر حققت نجاحا كبيرا في التواصل مع مستخدمي الشبكات الاجتماعية وأن عدد المعجبين بصفحتها علي موقع الـ “فيس بوك” تعدي المليونين بمعدل استخدام هو الأكبر علي الموقع وأنها حققت تميزا مع مستخدمي موقع Google Plus من خلال 191 ألف مستخدم ، كما أنها حققت زيادة غير مسبوقة علي موقع “يوتيوب” بزيادة عدد مشاهدي مقاطع أفلامها من 500 ألف مشاهد إلى 4 ملايين مشاهد في أغسطس 2012 .

وقامت  ڤودافون بمناسبة هذا النجاح والوصول إلي 2 مليون مشترك بإتاحة الفرصة لمشتركيها علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك  للتواصل معهم من خلال حملة ” غني معانا” والتي تتيح لأصحاب المواهب تأليف وتصوير أغنية يشارك بها في

احتفال ال2 مليون مع  ڤودافون وفريق سلالم وتحميلها علي موقع يوتيوب وهو كنشاط تعمل من خلاله الشركة علي تشجيع المواهب وتحقيق الفرصة لعدد كبير منها في المشاهدة ، وقام بالفعل عدد من المواهب بعمل أغنية  ل ڤودافون وتحميلها علي اليوتيوب ويحقق مشاهدات عالية يوميا.

وأوضح  المهندس طارق نبيل  مدير عام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعية بشركة  ڤودافون مصر أن الشركة حققت نجاحاتها علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بفضل ثقة مستخدمي تلك المواقع فيها وما تقدمه من خدمات علي صفحاتها. وقال إن جميع العاملين بالشركة يعتزون بتلك الثقة والتواصل مع مستخدمي المواقع الاجتماعية. وأضاف أن ذلك اتضح من خلال زيادة أعداد هؤلاء المستخدمين حيث بلغ عدد المعجبين المليون في ديسمبر 2011. وقال إن ذلك كان بمثابة علامة بارزة في نجاح الشركة حيث كانت  ڤودافون مصر الشركة الأولي التي تحقق هذا الرقم في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا كما بلغ عدد المعجبين أكثر من 2 مليون في أكتوبر 2012

وأشار إلي أن عدد مستخدمي صفحة الشركة علي “تويتر” بلغ في أكتوبر الماضي  161 ألف مستخدم. وأوضح أنه في ديسمبر 2011 تم افتتاح اشتراك الشركة على موقع Google+ وبلغ عدد المشتركين 193 ألف في أكتوبر 2012 حتى أصبحت الشركة الرائدة على هذا الموقع بمصر والشرق الأوسط بفارق كبير عن جميع الصفحات الآخرى.

و نوه المهندس طارق نبيل أن اهتمام ڤودافون مصر بالمواقع الاجتماعية نابع من متابعة و استقصاء رغبات العملاء و تركز الشركة على ثلاث محاور هي التواصل المباشر مع العملاء و تقديم أفضل خدمة و دعم فني و التعريف بخدمات الشركة.

جدير بالذكر أن  ڤودافون تتميز بريادتها في مجال التواصل الاجتماعي بين شركات الاتصالات حيث تسعي دائما لتقديم  أفضل خدمة لمشتركيها داخل مصر وخارجها حيث ارتبطت بدايتها المبكرة ” في يوليو 2008 للتعامل مع استفسارات العملاء وزاد معدل رد الفعل بصورة ملحوظة إذ ارتفع عدد المعجبين وفي أكتوبر 2009 أصبحت ” ڤودافون مصر” الشركة الأولى في مجموعة  ڤودافون العالمية ووصل عدد المعجبين في صفحة الـ “فيس بوك” إلي نصف مليون في ديسمبر 2010، مما جذب انتباه الشركة بأسرها حيث قرر فريق الإدارة تقديم كل الدعم الممكن إلى العاملين في هذا المجال وكانت البداية بفرق متباينة مثل العلاقات العامة والفريق التجاري و فريق خدمة العملاء– مما أدى إلى زيادة التفاعل الإيجابي مع مستخدمي شبكة الإنترنت و حصول الشركة على أفضل الشهادات في هذا المجال.

المصدر : الموجز

قد يعجبك