منوعات

آلاف الطيارين يحملون أفكارًا انتحارية: يعاني بعضهم من اكتئاب شديد

%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86

يسافر آلاف الركاب يوميًا على متن الطائرات حول العالم، واضعين حياتهم ومصيرهم بين كفي شخصين، هما قائد الطائرة، ومساعده، المسؤولين عن الرحلة الجوية منذ الإقلاع وحتى هبوط الطائرة بسلام.

ولكن ما كشفته دراسة حديثة في مجال صناعة الطيران، قد يدعوك للقلق أثناء ركوب الطائرة بعد ذلك، فقد كشفت الدراسة أن الطيارين لديهم أفكارا انتحارية، ويعانوا بشدة من الاكتئاب بنفس المعدل الذي يعاني به أولئك الذين يعملون في وظائف تحت ضغط مرتفع، حسب ما ذكر موقع «هيلث يو أس نيوز».

وقد أجرت كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، دراسة على 1848 طيارًا، ووجد أن هناك 13.5 %، يعانون من الاكتئاب، وحالي 4.1% لديهم أفكار بإيذاء النفس، والانتحار.

ومن المعروف أن الطيارين يخضعون لتدريبات، وفحوصات صحية بشكل دوري، لضمان أنهم قادرين بشكل فعال وآمن على أداء وظيفتهم، بنقل ما يقرب من 2.25 مليون شخص تقريبا بشكل يومي، ومع ذلك تقع الحوادث، وبعضها يحدث نتيجة فعل متعمد من قائد الطائرة.

ففي مارس 2015، سقطت طائرة ألمانية تابعة لشركة «جيرمان وينجز» في منطقة جبال الألب الفرنسية، نتيجة تعمد قائد الطائرة إسقاطها، وقد كشفت التحقيقات عن أن الطيار كان يعاني من اكتئاب، ولم يُكتشف ذلك.

وقد سُئل 1.850 طيارًا من حول العالم، في الاستبيان الذي أجرريت عليه الدراسة، وشمل عدة أسئلة حول الصحة العقلية، ووُجد أن هناك واحد بين كل 8 طيارين، مُعرض للاكتئاب، بينما هناك 75 طيارًا يحملون أفكار انتحارية.

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى