أخبار الرياضة

«أبوتريكة» يهنئ « ياسين براهيمي»: الموهبة دائمًا تفرض نفسها على الجميع

208271_0

وجه محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي المعتزل، التهنئة للاعب الجزائري ياسين براهيمي على فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي من هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وقال «أبوتريكة» في تغريدة عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الإثنين: «براهيمي ألف مبروك، الموهبة دائما تفرض نفسها على الجميع مزيدا من التألق والتوفيق».

واختارت شبكة «بي بي سي» البريطانية جناح المنتخب الجزائري وبورتو البرتغالي ياسين براهيمي كأفضل لاعب أفريقي لعام 2014، ليصبح أول لاعب من بلاده ينال هذا الشرف.

وبعد مشاركة قياسية من الجمهور في التصويت الذي قام به مشجعون من 207 بلدان، تمكن براهيمي، المولود في فرنسا، من التفوق على الحارس النيجيري فنسنت إينياما والجابوني بيار-إيميريك أوباميانج والثنائي العاجي جيرفينيو ويايا توريه الذي توج بالجائزة عام 2013.

وبرز براهيمي مع المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل الصيف الماضي وساهم في قيادة بلاده إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها قبل أن تخرج بصعوبة بالغة وبعد التمديد على يد ألمانيا التي واصلت مشوارها حتى اللقب.

وبدأ براهيمي هذا العام في الدوري الإسباني مع غرناطة وتمكن بفضل أدائه من خطف أنظار بورتو، الذي تعاقد معه قبيل انطلاق الموسم الحالي ولم يكن مخطئا في قراره لأن اللاعب الجزائري سجل له 6 أهداف في 15 مباراة خاضها معه حتى الآن، بينها ثلاثية تاريخية تمكن بفضلها في 17 سبتمبر الماضي من أن يصبح أول لاعب عربي ورابع أفريقي يسجل «هاتريك» في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحصل ذلك في مباراة بورتو مع باتي بوريسوف البيلاروسي «6 – صفر».

وانضم براهيمي بثلاثيته إلى أساطير مثل العاجي ديدييه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو والنيجيري يعقوبو إييجبيني الذين سجلوا ثلاثيات في المسابقة القارية الأولى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى