سياسة

أبو إسماعيل: إذا كانت البلاد تدار بالتوكيلات فأنا أملك توقيعات أكثر

حازم صلاح أبو إسماعيل
قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية تحت التأسيس، إن التوكيلات التى جمعت للفريق السيسى وزير الدفاع، لإدارة شئون البلاد ليس لها قيمة، ولو أن الأمور تدار بجمع التوكيلات والتوقيعات فأنا عندى أكثر التوكيلات وأكثر التوقيعات.

وأضاف، نتمنى أن تأخذ القوات المسلحة قراراتها بإشراف المؤسسات الدستورية فى الدولة، ولا تأخذ قراراتها مستقلة، مضيفاً تصريحات “السيسى” لمن يجمع توكيلات للجيش لإدارة شئون البلاد بوقوفهم فى صفوف الانتخابات هى فى غاية الروعة ونقدر ذلك، ومع تقديرى لمكانة القوات المسلحة، لكن الجيش لا يمثل سيادة فوق البلد بل هو ملك للشعب.

وعن جمع توكيلات لإسقاط الشرعية من الرئيس مرسى بما يعرف بحملة “تمرد” قال أبو إسماعيل، خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر مصر، إن الحملة لا تمثل أى شىء، وإلا لقام شفيق بجمع 12 مليون صوت بعد هزيمته ويصبح هو الرئيس.

واعتبر أبو إسماعيل جمع توكيلات من خلال حملة “تمرد” تمزيقاً للبلاد، لافتاً إلى أن ما حدث من جمع توكيلات أيام مبارك جاءت بسبب الظلم لأكثر من 30 عاماً.

وتابع، لا أثر قانونى للحملة ويمكننى أن أجمع أكثر منها بكثير، والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة شىء لا وجود له إطلاقاً وليس هناك آلية قانونية لذلك فى ظل عدم وجود قانون أو برلمان منتخب، ولن تأتى إلا من خلال رئيس الجمهورية بشخصه.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى