أخبار الشرقية

أبو الفتوح: ترشيح الشاطر أكد عدم وجود تمثيلية بيني وبين الإخوان.. وطلاب عين شمس يهتفون: “معك لآخر السكة”

أبو الفتوح : كثرة المرشحين الإسلاميين تفتت الأصوات وعلى العسكري منع الأموال القادمة من الخارج لدعم “مرشحين

– المئات يستقبلون أبو الفتوح في مسيرة.. ومرشح الرئاسة: يجب تطهير مجتمعنا من بقايا نظام مبارك

كتب – عاطف عبد العزيز :

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لانتخابات الرئاسة، إن ترشيح الإخوان لخيرت الشاطر في انتخابات الرئاسة كشف عدم وجود تمثيلية بينه وبين الإخوان، مُطالبا خلال مؤتمر طلابي بجامعة عين شمس اليوم باستكمال الثورة قائلا ” يجب أن نستكمل ثورتنا التي راح ضحيتها ابننا العزيز علاء عبد الهادي من شهداء جامعة عين شمس الذي ضحى من أجل الوطن “.

أضاف أبو الفتوح في المؤتمر الذي بدأه بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء: ” لن يحمي الثورة إلا أصحابها ولن يدافع أحد عن إرادتنا السياسية إلا نحن المصريين، وشهداء مصر وشبابها لهم كل الفضل فى قيام الثورة واستمرارها حتى تحقق أهدافها، ويجب أن نطهر مجتمعنا من بقايا نظام مبارك “.

وأكد علي ضرورة أن ” تعود الجامعة لاستقلاليتها, وعدم السماح لأحد من خارجها بالتدخل فيها “، موضحا أن الزمن الذي يحلم فيه المواطن بحقوقه ” انتهي لأنها شئ أصيل للجميع “.

وأشار أبو الفتوح إلى أنه استقال من الإخوان قبل ترشحه للرئاسة ليستطيع خدمة كافة فئات المجتمع وتمثيلهم تمثيل حقيقي في انتخابات الرئاسة بشكل مستقل دون الانضمام للجماعة أو لأي حزب أو جهة أخرى .

وقال إن كثرة المرشحين الإسلاميين تفتت الأصوات، مُطالبا المجلس العسكري بمنع المال السياسي الذي يدخل البلاد لدعم بعض المرشحين، ولشراء أصوات البسطاء، مُؤكدا أنه لا أحد يملك العفو عن رموز النظام السابق، وأننا لو جئنا بحقوق الشهداء لن يتعدى أحد على شبابنا مرة أخرى.

ولفت المرشح لانتخابات الرئاسة إلي أن أمن الدولة يتدخل في شئون الجامعة منذ عهد النظام السابق، وأن هناك محاولات عديدة حتى الآن لتشويه شباب الثورة، والطلاب الذين شاركوا فيها.

ومن جانبهم استقبل مئات الطلاب أبو الفتوح في مسيرة وهم يهتفون ’’ وتقول جايين لـ أبو الفتوح متطوع من كل حتة …. ثورتنا مش هتروح ومعاه لآخر السكة ’’.

المصدر : البديل

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى