سلايدصحة

كلمة لو لقيتها إوعى تشتريها .. أخطر أنواع الجبن في العالم

أخطر أنواع الجبن في العالم
أخطر أنواع الجبن في العالم

أخطر أنواع الجبن في العالم .. الفول والطعمية وبعض أنواع الجبن، من أكثر الأطعمة التي يحرص الكثيرون على تناولها يوميًا، ورغم أهميتها الغذائية على صحة الإنسان، إلا أن هناك وجبة تسبب أضرارًا صحية خطيرة، حذر خبراء التغذية من تناولها، والبعد عنها قدر الإمكان، والحرص على التنويع.

وشرح أندريه بوبروفسكي، خبير التغذية الروسي، أن الجبنة تعد من أكثر الوجبات إقبالا على الإطلاق من قبل الملايين، فهي مشبعة في جميع الأوقات، ولكن لا ينبغي تناولها يوميًا، نظرًا لأنها تتسبب في الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع مستوى ضغط الدم، بحسب «سبوتنيك».

أخطر أنواع الجبن في العالم

وحذر خبير التغذية من الإفراط في تناول الجبنة أو تناولها يوميا، لأنها تسبب تكون الحصوات على الكلى، وتحتوي على سعرات حرارية كثيرة، ودهون ضارة وكوليسترول ضار.

ومعظم الأنواع تحتوي على نسبة عالية من الملح ما يهدد صحة الجسم، والحد الأقصى لتناول الجبنة هو 100 إلى 150 جرامًا: «الجبنة تحتوي على بروتينات هامة لبناء الجسم وتعزيز المناعة .

أخطر أنواع الجبن في العالم
أخطر أنواع الجبن في العالم

بالإضافة إلى احتوائها على أحماض أمينية تسهل عملية الهضم وهي مصدر مهم للكالسيوم وفيتامينات مجموعة B وخاصة فيتامين B12، ما يساعد على الوقاية من الاكتئاب ولكن ينصح بتناولها باعتدال».

طبيبة تحذر من أخطر أنواع الجبن

كما حذرت الدكتور ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، من خطورة تناول الجبنة أو التركيز بشكل عام على تناول أنواع معينة من الأطعمة.

ويجب التنويع في النظام الغذائي: «أخطر نوع جبنة ممكن الناس تاكله هو اللي فيه زيت نخيل وزيوت مهدرجة ومكسبات صناعية ومستحلب».

وتابعت: «أي حاجة هتلاقي عليها كلمة نباتي الدهن ابعد عنها فورًا، دي بتكون أرخص وأردأ حاجة في الزيوت وبيترسب على الأوعية الدموعية، وبيعمل تصلب في الشرايين.

أخطر أنواع الجبن في العالم
أخطر أنواع الجبن في العالم

وبيشكل خطورة كبيرة على الأشخاص اللي عندهم مشاكل في القلب زائد أن الأملاح فيها مرتفعة، والأفضل أننا نشتري الجبنة الطبيعية من أماكن موثوق منها ونبعد عن الحاجات المعلبة».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى