سياسة

أردوغان يطالب ميركل بعدم استخدام عبارة الإرهاب الإسلامي

%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86

رفض الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، اليوم الخميس، استخدام المستشارة الألمانية «انجيلا ميركل»، فى مؤتمر صحفي مشترك، عبارة «الإرهاب الإسلامي»، للإشارة إلى الهجمات التى تشنها الجماعات الإرهابية.

وأشارت، «ميركل» أثر لقائها «أردوغان»، فى أنقرة إلى «الإرهاب الإسلامي»، «كان بين المسائل التى تم التطرق إليها خلال المحادثات، لكن الرئيس التركى عمد فورًا إلى مقاطعتها، قائلًا: إن عبارة «الإرهاب الإسلامي»، تؤلمنا فى شكل كبير، إن عبارة كهذه لا يمكن استخدامها، هذا ليس عدلًا، لأنه لا يمكن الربط بين الإسلام والإرهاب».

وأضاف أن كلمة «إسلام» «تعنى السلام»، ومن هنا، إذا تم الربط بين كلمتين يشيران إلى السلام وإلى الإرهاب، فإن ذلك يؤلم المسلمين.

وتابع «أرجو عدم استخدام ذلك، لأنه ما دام الأمر على هذا النحو سنكون مختلفين بالضرورة، إذا التزمنا الصمت فهذا يعنى أننا نقبل بالأمر، لكننى كمسلم وكرئيس مسلم لا استطيع القبول به».

ويستخدم المسئولون الأوروبيون عبارة «الإرهاب الإسلامي» على نطاق واسع، للإشارة إلى الهجمات التى تشنها الجماعات الإرهابية، وخصوصا تنظيم «داعش»، الذى نسبت إليه السلطات التركية العديد من الاعتداءات الدامية التى ضربت البلاد فى الأشهر الاخيرة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى