الوزن والرشاقة

أسرع رجيم للبطن

%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%B9 %D8%B1%D8%AC%D9%8A%D9%85 %D9%84%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%86 %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9 1

كتبت | إسراء قنديل.

كُلّ مِنا يحلم ببطن ممشوق وجسم رياضي جذاب، وتعددت في الفترة الأخيرة مشاكل السِمنة والترهلات لدى الكثير، لذلك يتسارعون في اتباع نظام غذائي محدد ومتكامل يساعدهم في إنقاص الوزن بشكل كبير وفعّال، سنتعرف في هذا المقال عن أسرع رجيم للبطن للحصول على شكل بطن صحي ورياضي.

أسرع رجيم للبطن :

لكي تحقق نظام غذائي متكامل يجب اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة قليلة من السُعرات الحرارية، سنعرض في السطور القادمة أسرع رجيم للبطن وأفضل الطرق المستخدمة للحصول على وجبة غذائية متكاملة بأقل سُعرات حرارية.

وجبة الإفطار:

يجب أن لا تحتوي وجبة الإفطار على كمية عالية من البروتين، لأنه يقلل من تناول وجبات خفيفة أثناء النهار، وأكدت دراسة نشرتها مجلة أمريكية للتغذية سنة 2013
أنة من الأفضل أن تحتوي وجبة الإفطار على نسبة صغيرة من الدسم مع تناول ثمرتين مختلفين من الفاكهة.

وجبة الغداء:

يجب أن تحتوي وجبة الغداء على أكلات خفيفة مثل: السمك والتونة والجبنة، وإضافة بعضًا من المكسرات والفواكة أو أضافة طبق من السلطة الخضراء، ويجب تشبيع هذة الوجبة بعدد كبير من البروتينات للحفاظ على قوة الجسم والقدرة على قوة التحمل إذا كان الشخص يعمل.

وجبة العشاء:

ينصح العديد من الأطباء وأخصائيون التغذية بعدم تناول أيًا من الوجبات الدسمة خاصةً في المساء أو قبل النوم مباشرةً وذلك لزيادة نسبة الدهون الموجودة بها، يمكن في هذه الوجبة تناول ثمرة واحدة من الفاكهة وعلبة زبادي خالية من الدسم، للحفاظ على الجسم من تراكم الدهون التي تسبب الكرش والترهلات.

الفواكه والخضروات:

تتعدد أنواع الفواكه والخضروات التي تساعد على تنحيف البطن بصورة كبيرة وفعّالة، نذكر أهمها فيما يلي:

التفاح:

يساعد التفاح على تقليل دهون البطن بنسبة كبيرة وذلك لاحتواءه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في حرق دهون الكرش بطريقة سريعة.

الخيار:

يحتوي الخيار على نسبة عالية جدًا من الماء، تقدر بنسبة 96%.

وكما نعلم أن الماء هي أكبر وسيلة لتفتيت الدهون داخل البطن بطريقة صحية سليمة، كما تحسن من سرعة الحرق بصورة مباشرة، وتعمل على شعور الإنسان بالشبع لفترات طويلة، وينصح بتناول 8 أكواب من الماء عند كل وجبة.

البطيخ:

يحتوي البطيخ على نسبة صغيرة جدًا من السُعرات الحرارية، وتمنح ثمرة البطيخ الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يقلل تناول الفرد للوجبات المختلفة، ويُشكل الماء في البطيخ بنسبة 91%.

وأثبتت دراسة علمية ذُكرت في جامعة كنتاكي الأمريكية، أن تناول كوبين من عصير البطيخ يوميًا لمدة لا تقل عن شهرين تقلل من دهون البطن بنسبة كبيرة جدًا.

ممارسة التمارين:

تُعد الرياضة من أهم الأساليب استخدامًا في إزالة دهون البطن والفخذين وشد الترهلات، لذلك سنتبع بعض التمارين الرياضية المفيدة للتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم.

الجري:

ممارسة الجري من أقدم الرياضات استخداما لحرق دهون البطن، وحتي الآن يستخدمها جميع الأشخاص الذين يبحثون عن جسم رياضي وبطن مسطح، وذلك لقدرتها الفائقة على حرق أكبر عدد من الدهون في وقت قصير.

الضغط:

الضغط من الرياضات المهمة في شد عضلات البطن وتقليل ظهور الترهلات والخطوط البيضاء والحمراء التي تتواجد بنسبة كبيرة حول منطقة البطن، خاصة عند النساء بعد وقت الولادة.

عدم النوم المبكر يعمل على زيادة الوزن بطريقة ملحوظة.

التوتر والانفعال المستمرين يحفزون على زيادة الوزن وتهيج القولون العصبي والأصابة بانتفاخ البطن، وهذا يعمل على ارتخاء عضلات البطن وزيادة نسبة الترهلات.

باتباعك هذه الخطوات يمكنك أن تفقد أكبر عدد من الكيلو جرامات في وقت قصير جدًا، والآن عزيزي القارئ وبعد معرفة أسرع رجيم للبطن يمكنك معرفة أسهل طريقة للتخلص من الكرش من هُنا.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى