أسعار وعملات

مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بأسعار الأجهزة الكهربائية

الدولار
الأجهزة الكهربائية

كتبت | هدير هشام

شهد سعر الدولار أمام الجنيه الصري تراجعًا ملحوظًا خلال الأسبوع المنصرم، حيث سجل 16.44 جنيه للشراء، و16.54 جنيه للبيع، مقارنة بـ 16.50 جنيه للشراء و16.60 جنيه للبيع، بداية الأسبوع.

ومن جانبه نشرت وكالة شينخوا الصينية تقريرًا مطولًا حول انهيار الدولار الأمريكي عالميًا فى أسوأ أداء أسبوعي، حيث أوقفت عمليات بيع العملة الأمريكية وهو ما خفف على المستثمرين نظرتهم التشاؤمية للاقتصاد العالمي.

وأوضح عدد من نواب البرلمان أسباب هذا التراجع الملحوظ للدولار، وارتفاع قيمة الجنيه المصري أمامه، والتي تعود إلى زيادة احتياطي النقد الأجنبي، والحولاوت من المصريين بالخارج، إلى جانب زيادة نسبة الاستثمار وثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وتوقع النواب أن يكون هناك استمرار لتراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: هذا ما وصل إليه سعر جرام الذهب عيار 21 في محلات الصاغة

وكشف عدد من النواب أن هناك عددًا من السلع سوف تتاثر بشكل مباشر مثل أسعار السيارات والأدوات الكهربائية وباقي السلع المستوردة من الخارج، والملابس المستوردة وغيرها.

توقع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب انخفاضًا كبيرًا في أسعار السلع المستوردة من الخارج مثل السيارات والأجهزة الكهربائية وغيرها، إضافة إلى انخفاض سعر الدولار الأمريكي إلى 16.10 جنيه نهاية العام.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان إلى أن هذا الانخفاض الذي سجله الدولار الأمريكي اليوم لـ 16.44 جنيه، يؤكد أن هناك استمرارًا حقيقيًا لانخفاض الدولار الأمريكي، فضلا عن الدولار الجمركي خلال الأيام القادمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى