أسعار وعملاتسلايد

انخفاض حاد في أسعار الحديد والأسمنت

أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والأسمنت

أسعار الحديد والأسمنت في مصر الأحد 2 يناير عام 2022، وذلك داخل الأسواق المصرية، بعد تنفيذ قرار وقف فرض رسوم وقائية على كلا من واردات البليت وحديد التسليح.

بلغت أسعار اليوم انخفاض بين سعري 300 و400 جنيه فى الطن الواحد خلال الأيام القليلة الماضية، مما إلى انخفاض ملحوظ في الأسعار المحلية.

ليساهم ذلك في تراجع الأسعار، والأسعار غيرة مستقرة بالنسبة الأسمنت، فقد شهد انخفاض ما بين 10 إلى 40 جنيها فى الطن الواحد، ليرتفع من جديد خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الحديد والأسمنت

نظرا لارتفاع أسعار الخامات في العالم، سجلت الأسعار في الأسواق المحلية ارتفاعا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مواد البناء ارتفاعا كبيراً خلال الفترة القليلة الماضية، وفيما يلي أسعار بعض من المصانع لأسعار الحديد بكميات لا تقل عن 30 طن سداد نقدي.

  • سجلت أسعار حديد عز مبلغ 15600 جنيه لأغلي سعر، ومبلغ 15600 جنيه لأقل سعر.
  • سجلت أسعار حديد بشاي سعر 15400 جنيه للطن الواحد.
  • سجلت أسعار حديد العتال سعر 15500 جنيه للطن الواحد
  • سجلت أسعار حديد عطية سعر 15100 جنيه للطن الواحد
  • سجلت أسعار الحديد سرحان سعر 15100 للطن الواحد
  • سجلت أسعار حديد المراكبي سعر 15100 جنيه للطن الواحد
  • أسعار حديد المصريين سعر 15300 جنيه للطن الواحد.
أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والأسمنت

ارتفاع أسعار الحديد في الأسواق المحلية

من العوامل المؤثرة على سعر الحديد ما بين ارتفاع وانخفاض وذلك داخل سوق مواد البناء في مصر، اولهم سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ، نظرا لان مكونات صنع حديد التسليح يتم استيرادها من الخارج مثل الخردة، الحديد الاسفنجي، الفحم العروق وغيرها.

وحسب إحصائيات غرفة الصناعات المعدنية، حيث يصل إنتاج مصر من حديد التسليح 7.9 مليون طن، 4.5 مليون طن من البليت، ولكنها تستورد حوالي 3.5 مليون طن بليت من الأسواق العالمية.

وقامت شركة السويس للصلب بإخطار كافة الوكلاء بثبات أسعار مصنع السويس للصلب وهي من ضمن المصانع التى قامت بتثبيت أسعار الحديد في مصر الخاصة بها لشهر يناير.

ليسجل سعر طن حديد السويس للصلب نحو 14900 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، وهو من المصانع المتكاملة في مصر ويمتلك حصة بالسوق المحلية.

وطبقاً لأسعار الشركة المعلَنة سيصل سعر الطن لدى مصنع حديد السويس للمستهلك بسعر 15.2- 15.3 ألف جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

تجار الحديد

كان خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية لتجارة الحديد، قد أكد أن السوق المحلية تشهد حاليًّا فترة من التخبط وعدم القدرة على توقع سوق الحديد في مصر خلال الفترة الحالية وسط عدد من العوامل عالميًّا ومحليًّا.

أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والأسمنت

وأضاف رئيس الماسية أن أسعار الحديد اليوم في مصر تسجل اختلافًا بين الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع لاسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأشار إلى هبوط المبيعات حاليًّا بكل السوق، خاصة مع انخفاض حركة البناء وزيادة الأعباء على التجار والمتعاملين، موضحًا أن السعر مستمر عند نفس مستواه منذ شهرين.

ويصل سعر شركة حديد عز إلى 15000 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد الجارحي، اليوم، 14900 جنيهًا، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها، اليوم، أسوة بحديد عز وسط توقعات بالإعلان عن تثبيت السعر لشهر يناير.

وكانت آخر زيادة في أسعار الحديد قد تم الإعلان عنها نهاية شهر أكتوبر الماضي، بمتوسط يتراوح بين 400-700 جنيه للطن، وفقًا لكل شركة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى