أسعار وعملاتسلايد

ارتفاع مفاجئ بأسعار الدواجن والبيض

أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض

أسعار الدواجن والبيض من الأشياء التي يستيقظ المصريين على معرفتها بسبب شراءهم لللحوم والتي أصبحت مرتفعة السعر فيلجأوا للدواجن .

لذلك نقدم تحديث بشكل مستمر على أسعار الفراخ وكذلك الكتاكيت والبيض والبط والرومي وغيرها من الطيور في الأسواق المصرية .

أسعار الدواجن والبيض

أعلن عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن تشهد استقرارا ملحوظا اليوم عند 25 إلى 26 جنيها للكيلو من الفراخ البيضاء.

ويصل السعر للمستهلك بـ30 جنيها، ويرتفع فى بعض المناطق عن هذا الحد إلى مستويات 33 جنيها للكيلو بسبب تكاليف النقل وأرباح التجار.

أسعار الدواجن

وكانت أسعار الدواجن قد سجلت تراجعا إلى 23 جنيها فى المزرعة، ولكن مع موجة الصقيع رفعت الأسعار بصورة ملحوظة بحوالى 3 جنيهات فى الكيلو، مع زيادة نفوق الدواجن خلال موجات البرد القارس.

أسعار الدواجن فى السوق اليوم بالنسبة للفراخ الساسو 34 جنيها، وسجل سعر الكتكوت الأبيض 5.75 جنيه إلى 6.5 جنيه بارتفاع حوالى 1.75 جنيه، وبلغ سعر الكتكوت الساسو 3.5 جنيه إلى 3.75 جنيه، وأمهات الفراخ البيضاء 21 جنيها.

أما عن أسعار البيض فى الأسواق فتواصل ارتفاعها إلى 47 جنيها تسليم أرض المزرعة، ويصل إلى المستهلك بسعر يبدأ من 53 جنيها ويصل فى بعض المناطق 59 جنيها، وبلغ سعر البيض البلدى 58 جنيها.

أسعار البيض

شهدت أسعار الدواجن والبيض ارتفاعا وفقا لاتحاد منتجي الدواجن، اليوم الأربعاء، حيث سجل البيض الأبيض 47.5 جنيه مقابل 45.5 جنيه أمس بزيادة 2 جنيه، بينما سجل البيض الأحمر 47.5 جنيه، وسجل البيض البلدي 57 جنيها في السوق المحلية .

أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض

ويتراوح سعر طبق البيض الأحمر للمستهلك بين 46 و52 جنيها حسب المنطقة، ويسجل طبق البيض الأبيض للمستهلك بين 48 و51 جنيها للمستهلك، أما سعر طبق البيض البلدي فيتراوح بين 53 و55 جنيها للمستهلك.

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، إن حجم إنتاجنا من الدجاج الأبيض نحو 1.5 مليار دجاجة بيضاء سنويًا، علاوة على 280 مليون دجاجة بلدي، موضحًا أن معدلات إقبال المواطنين على الدواجن البيضاء أكثر.

وأضاف السيد لــ «المصري اليوم» أن حجم الاستثمار بالنسبة للثروة الداجنة كبير جدًا؛ في ظل وجود 9 مشروعات بقطاع الثروة الداجنة في 4 محافظات هي الوادي الجديد والأقصر وشمال سيناء وقنا، وبالنسبة لعدد المزارع فنحن لا نملك إحصائيات دقيقة؛ لكن تقريبًا نملك 48 ألف مزرعة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى